الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية

«خبراء تغذية»: بعد سن الثلاثين.. كن حذراً من هذه الأطعمة والمشروبات

«خبراء تغذية»: بعد سن الثلاثين.. كن حذراً من هذه الأطعمة والمشروبات

▪ واتس المملكة:



.
حذر خبراء تغذية من مجموعة من الأغذية والمشروبات التي قد تسبب الضرر لجسم الانسان ، فمع تقدمه في العمر تشكل بعض الأطعمة خطراً على صحته . فبعد بلوغ الإنسان سن الثلاثين عامًا يجب عليه الحذر من بعض الأطعمة والتي من بينها:

صلصة الصويا:
ينصح الخبراء بالتقليل من استخدام صلصة الصويا، كونها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم أو “غلوتامات أحادية الصوديوم” التي تستخدم كمحسن للنكهة، والتي تحذر دراسات من أنها تحتوي على مواد مسببة للسرطان.

الخضراوات المعلبة:
المقصود هنا الخضراوات المعلبة، فالجدار الداخلي لعلب الخضراوات يحتوي على طبقة من مركب “بيسفينول أ” الكيماوي المعروف بـ”BPA”، وهو الذي يفصل الخضراوات عن المعدن.

الفوشار:
غالبا ما يتم إنتاج هذا النوع باستخدام مشتقات معدلة من الزيوت ، مثل زيت جوز الهند أو الصويا، ليتم تحضير الفشار على المايكروويف لتتحول هذه الزيوت إلى أحماض دهنية غير مشبعة أثناء الإنتاج، التي تعد مضرة للقلب والأوعية الدموية.

الخبز الأبيض:
يتحول الخبز الأبيض إلى دهون يتم تخزينها في الجسم تماما مثل المشروبات الغازية الغنية بالسكر، وينصح خبراء التغذية بتجنب الخبز الأبيض مع التقدم في السن.

كما يجب على الراغبين في إنقاص وزنهم تجنب الخبز الأبيض، واختيار الخبز الأسمر بدلًا منه.

ويعد “بيسفينول أ” مركبًا شديدَ السمية، يمكن أن يؤثر على نظام الإنسان الهرموني، ويسبب زيادة الوزن ومرض السكري والعقم وحتى السرطان.

وبالإضافة إلى ذلك فإن نسبة الصوديوم والسكر تكون مرتفعة جدًّا في الخضراوات المعلبة.

غرانولا:
ليست “الغرانولا” صحية كما يعتقد الكثير من الناس لإحتوائها على دقيق الشوفان والمكسرات، فهي غنية جدا بالسكر، ويحتوي كوب واحد من الغرانولا على 600 سعر حراري، أي ما يعادل ثلث الحصة اليومية المثالية للإنسان.

وقد يمثل مقدار ربع كوب من الغرانولا صدمة للجسم؛ لأنه يدفع مستوى السكر في الدم للارتفاع بشكل كبير.

مشروبات:
وتضم المشروبات التي يجب الحذر منها، المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية، والمشروبات المرتفعة في نسبة الكافيين، والمشروبات الكحولية.

مأكولات أخرى:
أيضا هنالك مأكولات يجب الحذر من تناولها وهي : اللحم المقدد، والحلويات الخالية من الدهون، وزبدة الفول السوداني، ومرقة (دريسينغ) السلطة.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close