7 علامات تحذيرية تكشف تلاعب أصحاب الأعمال بإعلانات الوظائف

7 علامات تحذيرية تكشف تلاعب أصحاب الأعمال بإعلانات الوظائف

▪︎ واتس المملكة

.

بفضل التكنولوجيا، لم يعد البحث عن وظيفة أمرًا صعبًا، فنحن لم نعد بحاجة إلى زيارة مكاتب الشركات، أو شراء الصحف التي تحتوي على وظائف شاغرة، إلا أن التكنولوجيا كما سهلت الأمر على الباحثين عن وظيفة، سهلت الأمر أيضًا على أصحاب العمل المخادعين.

وفي هذا التقرير، نكشف لك عن 7 علامات تحذيرية، تشير إلى أن الإعلان عن الوظيفة الذي تطالعه قد يكون احتيالًا، أو على الأقل غير مجدٍ، وفقًا لموقع “برايت سايد”، بنسخته الإنجليزية.

1- غموض الوصف الوظيفي

إذا كان من الصعب أن تفهم من خلال إعلان الوظيفة، متطلباتها، أو الجهة التي ستعمل بها، فهذه علامة واضحة على أنهم يحاولون خداعك.

لا يخفي أصحاب العمل الحقيقيون أسماءهم ويحاولون سرد أكبر قدر ممكن من التفاصيل في النشر للمساعدة في تصفية المرشحين.

2- معايير غامضة للغاية

عدم وجود متطلبات واضحة للمتقدمين لا يعني أي شيء جيد، إذا كان كل ما تحتاجه للحصول على منصب كمساعد مدير هو أن تبلغ من العمر 18 عامًا فأكثر والرغبة في كسب المال، فإن الأمر يستحق التفكير في نوع المدير الذي ستساعده.

وغالبًا ما تعني عبارات مثل “جهة تسويق في شركة دولية كبيرة” أنه سيتعين عليك، في الواقع، بيع مستحضرات التجميل أو العمل كمندوب مبيعات.

3- لا يعطون أي تفاصيل عبر الهاتف

عندما ترفض الشركة الإجابة على أسئلتك عبر الهاتف وتطلب منك الحضور إلى المكتب للحصول على جميع المعلومات اللازمة، فهذا يوضح أن صاحب العمل المحتمل لا يحترم وقتك، ما يعني أنه ليس مهتمًا بك كمتخصص.

4- الوعود الكثيرة

المعجزات لا تحدث في سوق العمل، فالمال الوفير والشروط الجيدة والمنصب الرفيع، لا بد أن تنذرك بعلامة تحذيرية، فإما أن تكون الوظيفة مختلفة عما هو مذكور في الإعلان، أو سيكون هناك مقابل لاستمارات التقدم.

5- اختبار قبل الوظيفة

لا يعني أن الشركة التي تشترط القيام بمهمة أو اختبار قبل الوظيفة، أنها شركة غير أمينة، فالعديد من أصحاب العمل، يرغبون في تقييم مؤهلاتك مسبقًا، لكن إذا كانت المهمة تستغرق أكثر من يوم عمل، وغير مدفوعة الأجر، فهذا يعد تحذيرًا.

6- مستندات كثيرة في أول مقابلة عمل

إن أخذ جميع المستندات الخاصة بك إلى أول مقابلة ليست فكرة جيدة، في مرحلة التعرف على بعضكما البعض، قد تكون بياناتك الشخصية مطلوبة فقط عندما يلاحقك القائمون بالتوظيف شخصيًا.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

Scroll to Top