أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

هل رأيت من قبل سمكة “الطاووس المفلطح”.. مقطع يوضح اختفائها من الأعداء بطريقة ماكرة (#فيديو)

هل رأيت من قبل سمكة “الطاووس المفلطح”.. مقطع يوضح اختفائها من الأعداء بطريقة ماكرة (#فيديو)

▪︎ واتس المملكة

.



تداول مغردون على موقع “تويتر” مقطع فيديو يظهر سمكة “الطاووس المفلطح” وهى تسبح في قاع المحيط الهندي والتي تتميز بمدى قدرتها على التخفي من خلال إصباغ نفسها بنفس لون البيئة المحيطة بها .

ويعيش هذا النوع من الأسماك في قيعان المحيط الهندي ولديها قدرة فائقة على التخفي ليصبح شكلها مطابق لأرضية البحر لدرجة يصعب رؤيتها وذلك من أجل الاختباء من وحوش البحر.

ويُطلق على سمكة الطاووس المفلطح أيضًا اسم المفلطح المنمق لأنه مغطى ببقع مزرقة سطحية تشبه الأزهار . كما هو مقترح من قبل اسم العائلة ، فإن كلتا العينين اليسرى تتخبطان في أعلى الجانب الأيسر من رأسيهما. في عيون وأقام على جذوعها قصيرة مثل الرادارأطباق.

ويمكن أن تتحرك في أي اتجاه بشكل مستقل عن بعضها البعض. توفر هذه الميزة للفلاحين نطاقًا واسعًا من الرؤية. يمكن أن تنظر إحدى العينين إلى الأمام بينما تنظر الأخرى إلى الخلف في نفس الوقت.

ويمتلك الأطفال الصغار عينًا واحدة على كل جانب من أجسامهم مثل الأسماك العادية ، ويسبحون مثل الأسماك الأخرى ، ولكن فيما بعد ، حيث يخضعون للنضج حتى سن البلوغ ، تتحرك العين اليمنى إلى الجانب الأيسر ، ويبدأ المتعثرون في السباحة جانبًا ، مما يمنحهم القدرة على الاستقرار بشكل مسطح في القاع.

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq