أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

السعودية في أسبوع.. إعلان الأولويات الوطنية لقطاع البحث واختتام العام الدراسي والهلال بطلاً للدوري

السعودية في أسبوع.. إعلان الأولويات الوطنية لقطاع البحث واختتام العام الدراسي والهلال بطلاً للدوري

▪︎ واتس المملكة

.



شهدت المملكة على مدى الأيام السبعة الماضية، العديد من الأحداث الهامة، كان أبرزها إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التطلُّعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار في المملكة للعقدين المُقبلين.

كما شهد الأسبوع المنصرم أحداثا أخرى منها فوز فريق الهلال بلقب كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفي السطور التالية يقدم “أخبار 24” نبذة عن أبرز هذه الأحداث:

إعلان الأولويات الوطنية لقطاع البحث والتطوير والابتكار

أزاح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الستار عن التطلُّعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار في المملكة للعقدين المُقبلين، والتي تستند إلى 4 أولويات رئيسة هي: صحة الإنسان، واستدامة البيئة والاحتياجات الأساسية، والريادة في الطاقة والصناعة، واقتصاديات المُستقبل.

رسالة أمير قطر واجتماعات ولي العهد

تلقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، كما استقبل ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، في جدة، قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن قمر جاويد باجوا، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وبحث معهما العلاقات الثنائية بين البلدين.

السجن 91 عاماً لـمتهمين بجريمتي التستر وغسل الأموال

صدرت أحكام ضد تشكيل إجرامي منظم من 17 شخصاً يضم مواطنين ومقيمين بعد إدانتهم بجريمتَي التستر وغسل الأموال، وصدرت أحكام بحقهم بالسجن مددا متفاوتة وصلت إلى 91 عاماً.

إطلاق شركة تأجير الطائرات “avilease”

أطلق صندوق الاستثمارات العامة شركة تأجير الطائرات “AviLease”، التي تهدف لتطوير منظومة قطاع الطيران في المملكة عبر التوسع في قطاع تأجير الطائرات.

الموافقة على عدة أنظمة

وافق مجلس الوزراء على نظام الشركات ونظام الوساطة العقارية، والإطار التنظيمي لمشاريع النقل العام، في حين وافق مجلس الشورى على مشروع نظام المساهمات العقارية، ومشروع نظام بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة.

ختام العام الدراسي 1443هـ

اختتم يوم أمس العام الدراسي 1443هـ بعد إنهاء الاختبارات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثالث حضوريًا لجميع المراحل الدراسية، وذلك لنحو 5 ملايين طالب وطالبة في مدارس التعليم العام.

شراكة جديدة لـ “نيوم”

أعلنت مدينة نيوم شراكة جديدة في قطاع رياضات السيارات الكهربائية، لتعزيز سباقات “فورمولا إي” و”إكستريم إي”، تستهدف النجاح نحو مستقبل مستدام في قطاع رياضات السيارات الكهربائية.

الهلال يحسم لقب دوري المحترفين

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لصالحه بعد الفوز على الفيصلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الإثنين الماضي، في حين هبطت 3 أندية لدوري الدرجة الأولى وهي أندية الحزم والأهلي والفيصلي.

تعيين “الشلهوب” لتدريب شباب الهلال
أعلن مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، تعيين نجمه السابق محمد الشلهوب، مدربًا لفريق الشباب تحت 17 عامًا، لمدة عام بدءًا من الموسم الرياضي المقبل.

رحيل أديب وإمام القبلتين ودعوات لنجم الهلال السابق

شهد الأسبوع المنصرم وفاة الأديب والكاتب علوي بن طه بن حسن الصافي، في مدينة جدة، عن عمر ناهز الـ78 عاماً، كما توفى إمام جامع القبلتين وإمام المسجد النبوي المكلف سابقاً، الشيخ محمود خليل القارئ ،من جهة أخرى، ظهر نجم فريق الهلال السابق، عمر الغامدي يوم الأحد الماضي داخل أحد المستشفيات في العناية المركزة، بعد تعرضه لأزمة صحية، وتصاعدت الدعوات له بالشفاء العاجل.


تدشين خدمة “الهولو دكتور”
دشّن وزير الصحة، فهد الجلاجل. خدمة “الهولو دكتور” للاستشارات الطبية التي تتيح تقديم خدمات طبية حديثة لضيوف الرحمن عبر الاتصال المرئي.

وفاة الأميرة موضي بنت مساعد

أعلن الديوان الملكي وفاة الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، وتم أداء الصلاة على جثمان الفقيدة في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24