أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

استمرار صراع القمة وخطر هبوط الأهلي.. أبرز ملامح الجولة الـ 29 بدوري المحترفين

استمرار صراع القمة وخطر هبوط الأهلي.. أبرز ملامح الجولة الـ 29 بدوري المحترفين

▪︎ واتس المملكة

.



انتهت منافسات الجولة الـ 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الخميس الماضي، بمباراة فوز الهلال أمام الفتح بثلاثية نظيفه، وعبور الاتحاد عقبة الاتفاق بثلاثية مقابل هدف.

وحافظ الهلال على تصدره لجدول ترتيب المسابقة برصيد 64 نقطة، بالتساوي مع الاتحاد، بينما يتواجد النصر في المركز الثالث برصيد 58 نقطة، ويحتل الأهلي المركز الرابع عشر وبات مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وشهدت الجولة الـ29 العديد من الأحداث والأرقام التي تحققت ويرصدها “سبورت 24” كالتالي:

خطوة واحدة أمام الهلال

فاز فريق الهلال بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعته بنظيره الفتح، ضمن منافسات الجولة (29) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل هدفي الهلال خلال الشوط الأول لاعبه سالم الدوسري في الدقيقتين (10) و(39) ثم سجل موسى ماريغا الهدف الثالث بالدقيقة (80).

ورفع فريق الهلال رصيده بهذا الفوز إلى النقطة (64) متقاسمًا الصدارة مع الاتحاد، فيما توقف رصيد الفتح عند النقطة (35) في المركز السادس.

الاتحاد يرفض الاستسلام

حقق نادي الاتحاد فوزًا غاليًا على حساب نظيره الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 29 من دوري المحترفين.

وبهذه النتيجة رفع نادي الاتحاد رصيده إلى 64 نقطة في صدارة ترتيب الدوري متساويًا مع الهلال، فيما توقف رصيد الاتفاق في المركز الـ15 برصيد 31.

الشباب يتعثر في بريدة

سقط فريق الشباب في فخ التعادل أمام نظيره التعاون بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 قبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسُجل هدف الشباب في الدقيقة (29) عن طريق اللاعب هتان باهبري، قبل أن يدرك فريق التعاون التعادل في الدقيقة (53) عن طريق لاعبه أشرف المهديوي.

وبهذه النتيجة، أضاف الشباب نقطة في رصيده وأصبح يملك 54 نقطة، في المركز الرابع بجدول ترتيب أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما أضاف أيضًا التعاون نقطه في رصيده ليصبح 33 نقطة في المركز العاشر.

الأهلي في خطر

نجح فريق الرائد في تحقيق فوز مهم أمام نظيره الأهلي بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 قبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبهذه النتيجة رفع الرائد رصيده إلى 33 نقطة، في المركز الـ12 بجدول ترتيب أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما اقترب الأهلي من الهبوط إلى “دوري يلو” بعدما جاء في المركز الـ14 بـ31 نقطة.

النصر يحسم بطاقة السوبر

حسم فريق النصر آخر مقعد في بطولة السوبر السعودي، بعد الفوز على نظيره الحزم، بنتيجة 4-1، لينضم إلى ثلاثي كأس السوبر الهلال والاتحاد اللذان ضمنا المركزين الأول والثالث في دوري المحترفين، بالإضافة إلى الفيحاء بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبتلك النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 58 نقطة منفرداً بالمركز الثالث في سلم الترتيب، بينما رفع الشباب رصيده إلى 54 في المركز الرابع، وعزز التعاون حظوظ بقائه في دوري المحترفين بعدما قفز إلى المركز العاشر برصيد 33 نقطة.

إيغالو يواصل تصدر الهدافين

واصل محترف الهلال، النيجيري أوديون إيغالو، تربعه على قمة قائمة هدافي دوري المحترفين، بعد مرور 29 جولة من عمر المسابقة.

وسجل إيغالو حتى الآن 22 هدفا يحتل بها المركز الأول، رغم عدم تسجيله في فوز فريقه على الفتح بنتيجة 3-0.

ويحتل لاعب الاتحاد رومارينهو المركز الثاني برصيد 20 هدفا، بالتساوي مع محترف النصر تاليسكا.

ويوجد في المركز الرابع مهاجم التعاون ليندر تاوامبا برصيد 17 هدفا، وخلفه مهاجم الاتحاد عبد الرزاق حمد الله برصيد 15 هدفا في المركز الخامس.

نجاة أبها والفيحاء

استطاع فريقي أبها والفيحاء ضمان البقاء بالدوري السعودي للمحترفين، مع نهاية الجولة 29 من عمر المسابقة، عقب تعادل أبها سلبيا مع الفيحاء، ليرتفع رصيد كل منهما إلى 35 نقطة.

ولا يزال هناك صراع بين 7 أندية للنجاة من الهبوط في الجولة الأخيرة للدوري، بعدما تأكد هبوط الحزم لدوري الدرجة الأولى “يلو”، بعدما حصد 17 نقطة على مدار 29 مباراة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24