أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

السعودية في أسبوع.. جولة ولي العهد ورفع تعليق السفر وصدارة الدوري

السعودية في أسبوع.. جولة ولي العهد ورفع تعليق السفر وصدارة الدوري

▪︎ واتس المملكة

.



شهدت المملكة على مدى الأيام السبعة الماضية، العديد من الأحداث الهامة، كان أبرزها متابعة الجولة الخارجية لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان وعودته سالما لأرض الوطن.

كما شهد الأسبوع المنصرم أحداثا أخرى منها رفع تعليق السفر لأربعة دول، وعودة الأخضر الأولمبي بكأس آسيا تحت 23 عاما، وفي السطور التالية يقدم “أخبار 24” نبذة عن أبرز هذه الأحداث:

جولة ولي العهد الخارجية

أجرى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان زيارات رسمية شملت مصر والأردن وتركيا، وبحث خلالها العلاقات الثنائية وأوجه التعاون وعددا من القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن توقيع العديد من الاتفاقيات على هامش زيارته.

رفع تعليق سفر المواطنين إلى 4 دول

أعلنت وزارة الداخلية رفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى كل من: (إثيوبيا، وتركيا، وفيتنام الاشتراكية، والهند).

سفراء يؤدون القسم أمام خادم الحرمين

أدى السفراء المعينون حديثاً لدى عدد من الدول الصديقة القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكان من بين السفراء الذين أدوا القسم السفير المعين لدى الصين الأستاذ عبدالرحمن الحربي، والسفير المعين في الهند صالح الحصيني.

خطة محدثة لبرنامج تطوير القطاع المالي

أعلن وزير المالية محمد الجدعان عن خطة التنفيذ المحدثة لبرنامج تطوير القطاع المالي، حيث تشتمل خطة التنفيذ على تحقيق استراتيجية التقنية المالية، التي تسهم بدورها في تحقيق رؤية 2030.

قرارات حكومية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديثًا على نظام الانتقال الوظيفي للعامل بين المنشآت الفردية، فضلا عن إصدار 6 قرارات لتوطين عدد من المهن في قطاعات متعددة، كما أعلن برنامج رسوم الأراضي البيضاء بدء تطبيق المرحلة الثانية في حاضرة الدمام، وجدة، ومكة المكرمة.

تدشين خدمات جديدة

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني 12 خدمة رقمية جديدة لتسهيل إنجاز التعاملات الإلكترونية، في حين أطلق برنامج سكني 6 باقات دعم لتيسير التملك، فضلا عن تدشين وزارة الدفاع 12 خدمة رقمية وتقنية لتسريع إنجاز تعاملاتها الإلكترونية، في حين اعتمد مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ”، منصة الدال للمزادات؛ لتكون ثالث منصة لإقامة المزادات الإلكترونية العقارية المسندة إلى المركز.

وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود

أعلن الديوان الملكي وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وتمت الصلاة على جثمانها في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض، كما أعلن الديوان الملكي وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وأقيمت صلاة الميت على الفقيد في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

كما أعلن الديوان الملكي وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز، وتم أداء صلاة الميت على الفقيد في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

تتويج الأخضر الأولمبي بكأس آسيا

توج المنتخب الوطني الأولمبي بكأس آسيا تحت 23 عاما على حساب نظيره الأوزبكي بهدفين نظيفين.

الهلال يتقاسم الصدارة مع الاتحاد

تمكن فريق الهلال من رفع رصيده إلى النقطة 64 متقاسمًا صدارة دوري المحترفين مع الاتحاد، بعدما فاز على الفتح بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس (الخميس).

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24