أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

فريق أرقام يشارك في جلسات “ميدياثون” الافتراضية

فريق أرقام يشارك في جلسات “ميدياثون” الافتراضية

▪︎ واتس المملكة

.



استعرض مدير العلاقات العامة لبوابة أرقام المالية، مصطفى الصالح، خلال جلسات “ميدياثون” الافتراضية، فكرة إنشاء البوابة التي بدأت في فبراير 2006 من رَحِم أيام مشؤومة اقتصاديًّا، لتوفير المعلومة في سياقها الصحيح، مضيفاً أن استحواذ المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام على البوابة عام 2017 حصل لثقة المجموعة أن طريقة عمل أرقام هي مستقبل الإعلام الاقتصادي.

وأشار، في عرضه الذي يحمل عنوان “جمع البيانات الإعلامية وتحليلها”، إلى أن مبادئ عمل الفريق تتمثل في تقديم احتياج الجمهور، ومعرفة سياق القصة الخبرية، وتوفير الأدوات المناسبة للتفاعل مع القصة بعد النشر.

وذكر أن الشغل الشاغل للفريق هو متابعة البيانات مهما كان نوعها، مادامت تحظى بتفاعل، وتمس متابع بوابة أرقام، لكي يبقى على اطلاع دائم.

وأكد أن الجهات الحكومية والرسمية هي مصادر أرقام الرئيسية للبيانات للتأكد من المصداقية والموثوقية لدى القارئ، ويستطيع الفريق بعد رصد وتحليل البيانات الخروج بقصص خبرية وتقارير نوعية تحلل فترات واسعة، وذلك من خلال تراكُم البيانات الناتجة عن المتابعة المستمرة.

وذكر أن قلة الكوادر الاحترافية المتخصصة في معالجة البيانات، هي من أكبر التحديات التي تواجه المشتغلين في صحافة البيانات، وكذلك تكلفة البنية التحتية التقنية لاحتوائها على تعقيدات برمجية، وذكر أيضًا أن العائد للاستثمار في مثل هذا النوع من الأعمال يحتاج وقتًا طويلًا لجَنْي الأرباح.

وفي نهاية العرض أشار إلى أن فريق أرقام يستغل البيانات المتوفرة لديه إلى أقصى حد، وذلك بعمل محتوى بقوالب مختلفة، وكذلك لتدشين قنوات أخرى بوسائط مختلفة بهدف جذب شرائح مختلفة من الجمهور.

تجدر الإشارة إلى أن جلسات “ميدياثون” الافتراضية انطلقت منتصف شهر مايو على هامش مشروع سباق الإعلام، وتُسلّط الضوء على تجارب إعلامية نوعية بهدف ربط المهتمين والمتخصصين بأصحاب التجربة والخبرة محليًّا ودوليًّا، ومن الجهات التي شاركت في الجلسات مبادرة جوجل للأخبار، ويوتيوب في دعم المحتوى الفعال، وقناة العربية.

يذكر أن “ميدياثون” حدَثٌ يتسابق من خلاله الإعلاميون والمهتمون لابتكار مبادرات نوعية ومشروعات، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الإعلامية، وهو أحد مشروعات مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام، بالتعاون مع مجموعة STC.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24