الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية
سناب شات

>> انقر هنا << لمتابعتنا


هجريًّا.. متى يوافق موعد إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن ؟

هجريًّا.. متى يوافق موعد إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن ؟

▪ واتس المملكة:



.
رد حساب المواطن على استفسار بشأن موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن، وهل صحيح أنه سيتم إيداعها بتاريخ 4 رمضان؟

وأجاب حساب المواطن ردًّا على الاستفسار أنه سيتم إيداع الدفعة الثامنة عشرة بتاريخ 9 مايو والذي سيوافق يوم خميس.

وفي وقت سابق، توقع فلكيون ومن بينهم المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، أن يكون الاثنين المقبل الموافق 6 من شهر مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك، أي أن يوم 9 من مايو سيكون يوم الخميس 4 رمضان.

وذكر عودة أن هناك إمكانية كبيرة لرؤية الهلال يوم الأحد 5 مايو من الدول الإسلامية بالعين المجردة، أو باستخدام التلسكوب في حالة صفاء الغلاف الجوي.

وبحسب الآلية المتبعة فإن إيداع دعم حساب المواطن يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تقديمه ليوم إذا صادف يوم العاشر يوم الجمعة كما يتم تأخير موعد إيداع دعم حساب المواطن ليوم واحد فقط إذا صادف يوم السبت،حيث من المقرر أن يتم صرف الدعم يوم الخميس الموافق 10 مايو.
وأعلن حساب المواطن في وقت سابق عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثامنة عشرة (شهر مايو 2019).
يذكر أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة..، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا).
ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close