الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية
سناب شات

>> انقر هنا << لمتابعتنا


لهذه الأسباب شجعوا أطفالكم على شرب الماء

لهذه الأسباب شجعوا أطفالكم على شرب الماء

▪ واتس المملكة:



.
أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين لا يشربون القدر الكافي من الماء يستهلكون نحو 100 سعرة حرارية إضافية كل يوم.

ويستهلك هؤلاء الأطفال 93 سعرة حرارية كل يوم، عن طريق المشروبات المحلاة بالسكر، مقارنة بالأطفال الذين يشربون الماء بانتظام.

وحذر الخبراء من أن ذلك قد يزيد من خطر إصابة الأطفال بالسمنة، لأن الاستهلاك اليومي للمشروبات السكرية لمدة 37 يوماً، يؤدي إلى اكتساب 3500 سعرة حرارية، وهو ما يكفي إلى زيادة الوزن لأكثر من 2 كيلوغرام.

ويصنف الآن ثلث أطفال المملكة المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 15 عاماً على أنهم يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وفقًا للأرقام الرسمية. وفي الولايات المتحدة، ما يقرب من واحد من بين كل خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و 19 يعانون من البدانة المفرطة.

وقال الدكتور آشر روزنجر، مؤلف الدراسة الرئيسي في جامعة ولاية بنسلفانيا “يجب أن يستهلك الأطفال الماء كل يوم، يجب أن يكون الماء هو خيار المشروبات الأول لديهم،لأنهم إذا كانوا لا يشربون المياه، فمن المحتمل أن يستبدلوها بمشروبات أخرى، مثل المشروبات المحلاة بالسكر”.

وأضاف الدكتور روزنجر إنه على الرغم من أن 100 سعرة حرارية إضافية قد لا تبدو كبيرة في يوم واحد، إلا أنه مع مرور الوقت يمكن أن يكون لها تأثير كبير “ما عليك أن تتذكره هو أن 3500 سعرة حرارية إضافية تساوي رطلا واحدا من زيادة الوزن”.

وشملت المشروبات المحلاة بالسكر في الدراسة: المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة المحلاة، والمشروبات الرياضية، ومشروبات الطاقة..، ومشروبات الشاي والقهوة المحلاة.
ولا تشمل هذه المشروبات عصير الفواكه بنسبة 100%، والمشروبات المحلاة بمواد التحلية الخالية من السعرات الحرارية.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close