أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مستجدات الغزو.. روسيا تستخدم أسلحـة ليزر حديثة بأوكرانيا وواشنطن تفتح سفارتها بكييف

مستجدات الغزو.. روسيا تستخدم أسلحـة ليزر حديثة بأوكرانيا وواشنطن تفتح سفارتها بكييف

▪︎ واتس المملكة

.



لجأت روسيا إلى استخدام أحدث أسلحتها في حـربها على أوكرانيا من أجل صد التعزيزات الغربية والأمريكية لكييف، يأتي هذا في وقت قررت فيه واشنطن إعادة فتح سفارتها في العاصمة الأوكرانية ما يشير إلى انخفاض حدة الهجـمات الروسية.

استخدام أسلحة ليزر جديدة بأوكرانيا

أكدت روسيا أنها تستخدم جيلًا جديدًا من أسلحة الليزر القوية في أوكرانيا، من أجل إحراق الطائرات المُسيرة.

ونوهت إلى أنها تعمل على نشر بعض من أسلحتها السرية بمواجهة تدفق الأسلحة الغربية إلى جارتها، حيث تعد تلك الأسلحة قادرة على أن تعمي الأقمار الصناعية حتى 1500 كيلومتر فوق الأرض.

واشنطن تعيد فتح سفاراتها بكييف

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة أعادت فتح سفارتها في أوكرانيا بعد مرور ثلاثة أشهر على إيقاف عملها.

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا حكومة وشعبًا في الدفاع عن بلدهم في الحرب الدائرة مع روسيا، منوهًا إلى أن بلاده اتخذت إجراءات إضافية لتعزيز سلامة زملائنا العائدين إلى كييف.

طرد عشرات الدبلوماسيين من روسيا

قررت روسيا طرد عشرات الدبلوماسيين الفرنسيين والإيطاليين والإسبان ردًا على خطوة مماثلة شملت طرد دبلوماسيين روس في إطار تحرك أوروبي مشترك بمواجهة الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وطلبت روسيا من 34 دبلوماسيّا فرنسيّا مغادرة موسكو في غضون أسبوعين، كما ألزمت 27 دبلوماسيّا إسبانيّا إلى الرحيل خلال 7 أيام، بينما شددت على 24 دبلوماسيّا إيطاليّا مغادرة البلاد في مدة أقصاها ثمانية أيام.

وأعلنت موسكو أيضًا إغلاق مكتب “سي بي سي” الكندية، وإلغاء اعتمادات وتأشيرات الصحافيين التابعين لها ردًا على حظر بث قنوات من مجموعة “آر تي” الروسية في كندا.

تدخل أممي لاستمرار صادرات أوكرانيا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لإجراء محادثات بشأن صادرات الحبوب والأسمدة من أوكرانيا وروسيا، وذلك خلال اتصالات أجراها مع روسيا وأوكرانيا وتركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لمحاولة استعادة شحنات الحبوب الأوكرانية وصادرات روسيا من الأسمدة.

عودة المواجهات في دونيتسك

شدد حاكم إقليم دونيتسك بافلو كيريلنكو على أن 10 مدنيين أوكرانيين بينهم طفلان قتلوا بنيران القوات الروسية في شرق الإقليم، فيما أصيب 7 آخرون في تلك الهجمات أيضاً، وسط تأكيد على عودة المواجهات العسكرية في الإقليم.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24