أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

خلال استقباله وفداً دينياً.. أمين “اعتدال” يدعو لصياغة استراتيجيات مُشتركة لمواجهة التطرف

خلال استقباله وفداً دينياً.. أمين “اعتدال” يدعو لصياغة استراتيجيات مُشتركة لمواجهة التطرف

▪︎ واتس المملكة

.



دعا الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف “اعتدال”، الدكتور منصور الشمري، إلى صياغة استراتيجيات مشتركة للتعاطي مع التحديات الجديدة وبينها انتشار المحتويات المُتطرفة بصورة مُتسارعة.

وقال الشمري، إن الإنسانية لا تعرف سوى التسامح والتعايش وتقبل الآخر، وترفض كل ما يفرّق ولا يجمع وذلك من أجل إرساء السلام والاستقرار للجميع، والوصول إلى عالم أكثر اعتدالاً.

وأكد خلال لقائه مع وفد دولي من القيادات الدينية حول العالم، على دعم الجهود المشتركة في مكافحة الأفكار والإيديولوجيات المتطرفة، والتعاون المُثمر في دعم وبناء القدرات الدولية للتعامل مع ظاهرة التطرف واستخدام شبكات الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي في نشر الأفكار المُتشددة.

وشدد على أهمية تعزيز قيم التعايش والتفاهم والوئام الإنساني بين الأديان والحضارات والشعوب بمكوناتها المختلفة التي تضمن حالة الاستقرار والسلام والوئام للعالم أجمع.

ونوه إلى أهمية صياغة استراتيجيات مشتركة للتعاطي مع تلك التحديات على أن تكون قادرة على الوصول إلى هذا العالم التقني والرقمي الجاذب للشباب وصغار السن، مؤكداً على تمكين المرأة لتمارس دورها الرئيس في رسم الاستراتيجية إيماناً بدورها في المجتمع.

 

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24