أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تجاوز عدد أعضائه 5 آلاف شخص .. فريق ” إنجاد ” للبحث والإنقاذ نموذجًا للعمل التطوعي

تجاوز عدد أعضائه 5 آلاف شخص .. فريق ” إنجاد ” للبحث والإنقاذ نموذجًا للعمل التطوعي

▪︎ واتس المملكة

.



يمثل فريق إنجاد للبحث والإنقاذ الذي تم إنشاؤه منذ 6 أعوام، محطة تلجأ إليها أسر المفقودين للبحث عن ذويهم، لكون الفريق يضم نخبة من المختصين والمتمرسين من الشباب السعودي الذين يعملون بتصريح رسمي تحت مظلة المديرية العامة للدفاع المدني.

وقال مدير العلاقات العامة بالفريق يوسف النفيعي لـ” أخبار24″ إن عدد المتطوعين في الفريق تجاوز 5 آلاف عضو في كافة مناطق المملكة، حيث إن أعمار الأعضاء تتراوح ما بين 18 إلى أكثر من 60 عامًا، مبينًا أن عدد حالات بلاغات العالقين منذ بداية تأسيس الفريق وحتى الآن تجاوز الـ38 ألف بلاغ، وعدد بلاغات المفقودين 380 بلاغاً.

تجهيزات العمل .. والتفاعل مع البلاغات

وأضاف أن الفريق وأعضاءه يحرصون على إنقاذ النفس من منطلق قوله تعالى: (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) وكما جاء في الحديث عن نبينا عليه الصلاة والسلام: (أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ).

وبين النفيعي، أن أهم التجهيزات لمباشرة البلاغات، يجب أن تكون السيارة دفعا رباعيا ومجهزة بجهاز مراسلات لاسلكي وجهاز قارمن ووايرات سحب، ويتم متابعة العضو المباشر من بداية انطلاقته حتى رجوعه لمنزله بالسلامة من خلال موقعه المباشر من خلال الكنترول المكتبي، حيث إن البلاغات التي ترد بشكل يومي هي بلاغات العالقين بالرمال.

مدة البحث عن المفقودين

وأشار النفيعي إلى أن التوقف عن البحث عن المفقودين يكون على حسب المعطيات وما تراه لجنة إقرار المشاركات الخاصة بالمفقودين، ولا توجد مدة معينة للبحث لدينا، مبينًا أن هناك حالة تم البحث عنها لمدة 6 أشهر في منطقة الرياض بالعمارية، حيث خرج الفريق لـ10جولات رسمية و50 جولة ودية بين الأعضاء وتم العثور على جثمان المفقود رحمه الله، وتم إقفال هذا الملف بفضل الله أولاً ثم أبطال الفريق.

الدعم المادي .. وتطلع الفريق

وأشار “النفيعي” إلى أنه ليس للفريق جهة داعمة، بل يقوم على أكتاف إدارته والأعضاء المتطوعين بجهودهم الخاصة، ويلتمس من الجهات المانحة الوقوف مع هذا الصرح العظيم بالدعم المعنوي والمادي، مبينًا أن الفريق يتطلع لنشر الوعي بعدم التساهل في التعامل مع الصحراء والحفاظ على الأنفس.

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24