أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

البيت الأبيض: فرض مزيد من العقوبات على قطاع الطاقة والأثرياء الروس

البيت الأبيض: فرض مزيد من العقوبات على قطاع الطاقة والأثرياء الروس

▪︎ واتس المملكة

.



أعلن البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن واشنطن ومجموعة الـ7 ستفرض تكاليف باهظة على حرب بوتين ضد أوكرانيا، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن عقوبات الولايات المتحدة غير المسبوقة تلحق بالفعل خسائر اقتصادية فادحة بروسيا، مشير إلي أن القرارات الجديدة تشمل منع تصدير واستيراد الأجهزة الصناعية والزراعية من روسيا.

وبين البيت الأبيض أن العقوبات ستحظر على شركات الاستشارات التعامل مع روسيا، وكذلك فرض عقوبات على المؤسسات الإعلامية والمصرفية الروسية، وعلى 3 من أكثر المحطات التلفزيونية الروسية مشاهدة، مع فرض مزيد من العقوبات على قطاع الطاقة والأثرياء الروس.

ولفت إلي أن مجموعة الـ7 تتوافق على ضرورة التخلي عن النفط الروسي، مؤكدًا عدم فرض عقوبات على تصدير الأغذية من روسيا التي ستؤثر على المستهلكين.

وشدد البيت الأبيض علي أن مجموعة الـ7 ملتزمة بإمدادات طاقة عالمية مستقرة، كما أنها ستواصل ملاحقة النخبة الحاكمة في روسيا الداعمة لبوتين، وستفرض قيودا على تأشيرات السفر على المسؤولين العسكريين الروس.

ودعت مجموعة الـ7 روسيا لفك الحصار عن منتجات أوكرانيا الزراعية وتسهيل وصولها للخارج، مؤكدة أن العقوبات الجديدة ستشمل شركة أسلحة روسية و7 شركات شحن.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq