أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

الطقس أول أيام العيد.. أمطار وبرد بمرتفعات مكة والأجزاء الجنوبية وعوالق ترابية بشرق ووسط البلاد

الطقس أول أيام العيد.. أمطار وبرد بمرتفعات مكة والأجزاء الجنوبية وعوالق ترابية بشرق ووسط البلاد

▪︎ واتس المملكة

.



أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم (الإثنين) أول أيام عيد الفطر المبارك في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وأوضح المركز أن الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة.

وأشار إلى أن الرؤية الأفقية سوف تتأثر بالعوالق الترابية على أجزاء من شرق ووسط وجنوب المملكة، كما يطرا انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

ونوه إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر يتوقع أن تكون شمالية إلى شمالية غربية، تتحول تدريجياً إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 10- 30 كم/ ساعة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15- 35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي يتوقع أن تكون شمالية على الجزء الشمالي بسرعة 10- 30 كم/ ساعة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10- 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24