مُختص يوضح العقوبة المتوقعة على مُعنف زوجته بجدة.. و”التنمية الاجتماعية” تتدخل لحمايتها

مُختص يوضح العقوبة المتوقعة على مُعنف زوجته بجدة.. و"التنمية الاجتماعية" تتدخل لحمايتها

▪︎ واتس المملكة

.

كشف محامٍ ومستشار قانوني، عن العقوبة التي يتوقع تطبيقها بحق الشخص الذي اعتدى على زوجته بالضـرب بآلة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها بمحافظة جدة.

وأوضح المحامي والمستشار القانوني، خالد أبو راشد لـ”أخبار 24“، أن الحالة تعد جريمة جنائية كونها اعتداء على النفس، مبيناً أن العقوبة تكون تعزيرية بالسجن.

ونوه إلى أن مدة السجن ترتبط بحجم الإصابات التي وقعت للمُعتدى عليها والضرر منها ومدة الشفاء وذلك وفقاً للتقارير الطبية، إلى جانب تقدير القضاء في الحق الخاص والحق العام.

التنمية الاجتماعية تتدخل لحماية المعنفة

بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد لـ “أخبار 24“، أنه تم الوصول للحالة وتوفير الحماية اللازمة لها، ويُجرى التنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

نصيحة للزوجات المعنفات

وقال الاستشاري الاجتماعي الأسري، الدكتور شجاع القحطاني لـ”أخبار 24“، إن الصمت وعدم اتخاذ موقف حازم منذ أول اعتداء تتعرض له الزوجة يؤديان في الغالب إلى حالة مأساوية.

ولفت إلى أن الزوج المعتدي لا يحترم المرأة ولا يخاف منها، لكنه يخاف من القانون وأهل الزوجة، لذا كان يجب أن يتم إبلاغ الشرطة فور تعرضها للاعتداء الأول حتى يتم اتخاذ إجراء ضده.

وكانت شقيقة معنفة جدة قد أشارت لـ”أخبار 24“، إلى أن شقيقتها ترقد بمستشفى شرق جدة وحالتها الصحية حرجة؛ نتيجة العنف الذي تعرضت له من قِبل زوجها، وهو ما أفقدها بصرها بعينها اليمنى وإصابتها بكسور في الظهر والجمجمة والرأس والأنف والضلوع.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

Scroll to Top