أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تشغيل البوابات الجنوبية بمبنى المطاف بحلتها الجديدة للاستفادة منها خلال شهر رمضان

تشغيل البوابات الجنوبية بمبنى المطاف بحلتها الجديدة للاستفادة منها خلال شهر رمضان

▪︎ واتس المملكة

.



وقف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس على تشغيل بوابات الجهة الجنوبية بمبنى المطاف بحلتها الجديدة للاستفادة منها بكامل طاقتها الاستيعابية خلال موسم رمضان لهذا العام 1443 هـ.

وأوضح السديس أن تجهيز البوابات بحلتها الجديدة بعد استكمال حزم الأعمال المعمارية يؤكد حرص القيادة على تسهيل كافة الإمكانات لخدمة قاصدي المسجد الحرام خلال الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن “شؤون الحرمين” تسخر كافة الإمكانات البشرية والآلية على البوابات لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبه، أكد وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات الهندسية المهندس محمد الوقداني، أنه تم الانتهاء من تنفيذ العديد من الأعمال المعمارية الخاصة بالأقواس الرخامية بالبوابات الجنوبية بالإضافة إلى أعمال التكسيات الرخامية للأرضيات وفق أعلى المعايير الهندسية والفنية المتبعة بمشاريع الحرمين الشريفين.

كما قامت وكالة المشاريع والدراسات الهندسية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالوقوف على الأعمال الخاصة بتجهيز وتهيئة المكبرية الجنوبية.

وأبان الوكيل المساعد للمشاريع والدراسات الهندسية المهندس عمار الأحمدي، أنه سيتم الاستفادة من المكبرية الجنوبية بشكلٍ جزئي خلال موسم رمضان المبارك بعد أن يتم استكمال منظومة الخدمات الإلكتروميكانيكية والتشطيبات المعمارية النهائية بها وعلى أن يتم تشغيلها والاستفادة منها بشكلٍ كامل في موسم الحج لهذا العام 1443هـ.

وأكد حرص الوكالة على رفع مستوى الجاهزية لكافة المواقع والمرافق وتهيئتها عبر معالجة الملحوظات والتأكد من عمل كافة الأنظمة الإلكتروميكانيكية والخدمات التشغيلية وفق الأطر والطرق الفنية السليمة، عبر توفير كافة السبل وتذليل العقبات لتقديم أفضل وأجود الخدمات لرواد بيت الله الحرام.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24