أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

وسائل إعلام: الملياردير الروسي “أبراموفيتش” تعرض لمحاولة تسميم هو ومفاوضين أوكرانيين

وسائل إعلام: الملياردير الروسي “أبراموفيتش” تعرض لمحاولة تسميم هو ومفاوضين أوكرانيين

▪︎ واتس المملكة

.



أفادت وسائل إعلام غربية بأن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش ومفاوضين أوكرانيين تعرضوا لمحاولة تسميم من قبل متشددين في موسكو، مضيفة أنه من المحتمل أن يكون متشددون روس وراء تلك المحاولة بهدف تعطيل المفاوضات بين موسكو وكييف.

وظهرت أعراض على أبراموفيتش و2 من كبار المفاوضين الأوكرانيين بينها احمرار وألم في العينين وتقشر في جلد الوجه والأيدي، وذلك بعد اجتماع في العاصمة الأوكرانية كييف، وفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

ولم يؤكّد مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك الحادث، مبينًا أن جميع أعضاء فريق التفاوض يعملون كالمعتاد اليوم، متحدثًا عن نظريات مؤامرة مختلفة من بعض وسائل الإعلام.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أنّه لم تتّضح الجهة التي تقف وراء هذا الاعتداء، لافتة إلى أن المستهدَفين حمّلوا المسؤولية لمتشدّدين في موسكو يسعون لتعطيل مفاوضات إنهاء الحرب، فيما أشار أشخاص إلى أنّ حالة أبراموفيتش والمفاوضين الآخرين تحسّنت وحياتهم ليست في خطر.

وذكر موقع “بيلنغكات” أن الرجال الثلاثة الذين ظهرت عليهم الأعراض لم يتناولوا سوى الشوكولاتة والماء في الساعات التي سبقت ظهور الأعراض.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صرح بأن حكومته تلقّت عروضاً للدعم من رجال أعمال روس بينهم أبراموفيتش الذي يسعى لبيع نادي تشيلسي لكرة القدم وتربطه علاقة وثيقة مع بوتين.

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24