أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

بمشاركة التعاون.. أرقام وإحصائيات من الدور التمهيدي في دوري أبطال آسيا 2022

بمشاركة التعاون.. أرقام وإحصائيات من الدور التمهيدي في دوري أبطال آسيا 2022

▪︎ واتس المملكة

.



اختتمت يوم الثلاثاء، مباريات الدور التمهيدي في دوري أبطال آسيا 2022، حيث تم تحديد الأندية المشاركة في دور المجموعات.

وخطف فريق التعاون بطاقة التأهل لدور المجموعات بالنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا بعد الفوز أمام نظيره الجيش السوري، خلال مباراة الملحق التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي.

وكان نادي الجيش السوري قد تقدم بهدف في الدقيقة (70) عن طريق لاعبه محمد الواكد، قبل أن يتعادل التعاون بهدف في الدقيقة (81) عن طريق لاعبه سميحان النابت.

ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليستمر التعادل خلال الشوطين الإضافيين، ثم فاز التعاون بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)

وتأهلت ثلاثة أندية لتنضم إلى دور المجموعات في منطقة الغرب، وثلاثة أندية أخرى في منطقة الشرق، لتنضم إلى الأندية الـ34 التي كانت حسمت مقاعدها من قبل.

وشهدت المباريات الست في الدور التمهيدي الثاني إثارة كبيرة، قبل أن يتم حسم النتائج، ونستعرض في السطور التالية أبرز أهم الأحداث والإحصائيات في الدور التمهيدي.

ومن ضمن 6 مباريات أقيمت في الدور التمهيدي الثاني، سيطر التعادل على نتيجة الوقت الأصلي في أربع مباريات، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، في حين فرضت ركلات الترجيح حضورها في ثلاث مباريات.

وتغلب فيسيل كوبي الياباني على ملبورن فيكتوري الأسترالي بنتيجة (4-3) بعد شوطين إضافيين، في حين احتاجت أندية التعاون (ممثل المملكة) والشارقة الإماراتي ودايغو الكوري الجنوبي لركلات الترجيح من أجل حسم الفوز.

غزارة متأخرة بالأهداف

وشهدت المباريات الست تسجيل 18 هدفاً، ولكن الشوط الأول من هذه المباريات شهد تسجيل 3 أهداف فقط، كان أسرعها هدف أندريس انييستا لنادي فيسيل كوبي بعد مرور 6 دقائق.

في المقابل تم تسجيل 15 هدفًا في الشوط الثاني أو في الأشواط الإضافية، وكانت الإثارة كبيرة في اللحظات الأخيرة من المباريات، حيث سجل دايغو هدف التعادل أمام بوريرام يونايتد في الدقيقة 121 بعدما كان الأخير تقدم بهدف جوانثان بولينغي في الدقيقة 119.

ناساف يكسر قاعدة تفوق أصحاب الأرض

بالرغم من أن 4 مباريات كانت يمكن أن تحسم لأي من طرفي المواجهة، إلا أن المحصلة النهائية كانت فوز أصحاب الأرض في خمس مباريات، وكان الاستثناء هو ناساف الأوزبكي الذي كان الفريق الوحيد الذي حقق الفوز خارج ملعبه بالدور التمهيدي.

ونجح ناساف وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2021 في تحقيق الفوز على مضيفة بني ياس الإماراتي بنتيجة 2-0، وذلك بفضل هدفي شيرزود نصرللاييف وحسين نورتشاييف، حيث عاد الفريق إلى دور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2018.

العودة بالنتيجة

بالرغم من أن 4 مباريات كانت يمكن أن تحسم لأي من طرفي المواجهة، إلا أن المحصلة النهائية كانت فوز أصحاب الأرض في خمس مباريات، وكان الاستثناء هو ناساف الأوزبكي الذي كان الفريق الوحيد الذي حقق الفوز خارج ملعبه بالدور التمهيدي.

فقد نجح ناساف وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2021 في تحقيق الفوز على مضيفة بني ياس الإماراتي بنتيجة 2-0، وذلك بفضل هدفي شيرزود نصرللاييف وحسين نورتشاييف، حيث عاد الفريق إلى دور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2018.

العودة بالنتيجة

رغم الحضور المتواصل لأندية تايلاند في دوري أبطال آسيا، إلا أن أندية البلاد عانت كثيراً في الأدوار التمهيدية، حيث لم ينجح أي فريق من تايلاند بتجاوز هذا الدور منذ تغلب بوريرام يونايتد على بريسبان روار الأسترالي عام 2013.

ومنذ ذلك الوقت خسر 13 نادياً من تايلاند في الدور التمهيدي للبطولة القارية، كان آخرها بوريرام يونايتد وبورت يوم الثلاثاء.

انتظار الأندية السورية يستمر

مع خروج نادي الجيش السوري من الدور التمهيدي، فإن غياب الأندية السورية عن دور المجموعات في دوري أبطال آسيا يتواصل للعام الرابع عشر على التوالي منذ عام 2008 الذي سجل الظهور الأخير.

وكان نادي الجيش قريباً من إنهاء هذا الغياب عندما تقدم على التعاون، ولكنه تلقى هدفاً في الدقائق العشر الأخيرة، قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح.

أولسان يسجل الحضور العاشر

نجح أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في تحقيق الفوز على بورت التايلاندي 3-0، ليسجل الحضور العاشر في تاريخ دور المجموعات، لينضم إلى فريق جيونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونغ بلو وينغز الذي بلغا هذا الدور 10 مرات أو أكثر.

وكان الظهور الأول لأولسان في دور المجموعات عام 2006، حيث بلغ يومها الدور قبل النهائي، وفاز بلقب البطولة مرتين عامي 2012 و2020، وهو يطمح الآن في أن يصبح أول فريق يتوج باللقب ثلاث مرات منذ إطلاق النظام الجديد للبطولة بمسمى دوري أبطال آسيا.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24