انتهجا المنهج التكفيري.. "الداخلية" تنفذ حكم الإعـدام ضد التوأمين القـاتلين لوالدتهما في الرياض

انتهجا المنهج التكفيري.. “الداخلية” تنفذ حكم الإعـدام ضد التوأمين القـاتلين لوالدتهما في الرياض

▪︎ واتس المملكة

.

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم (السبت)، تنفيذ حكم الإعدام بحق التوأمين خالد وصالح العريني، اللذين أقدما على قتل والدتهما بسبب انتهاجهما للمنهج التكفيري، لتضع بذلك فصل النهاية لسجل إجرامي قاسٍ للشابين.

وتعود تفاصيل القضية إلى عام 2016، حيث لم تكن كغيرها من قضايا معتنقي الفكر المتطرف، خاصة وأن التوأمين أقدما على عدد من الجرائم التي لا تتوافق مع القيم الدينية أو المبادئ الإنسانية.

وبعد إسدال الستار على قصتهما، يلخص التقرير التالي المراحل المختلفة التي مرت بها القضية:

بداية التطرف

كشف المقربون من أسرة العريني، أن التوأمين خالد وصالح كانا شبه منعزلين عن العائلة، مؤكدين أنهما أظهرا حماسة شديدة تجاه الأحداث في سوريا وما يسمى بـ”الخلافة الإسلامية”.

وعن دراستهما، قال أحد جيران العائلة إنهما كانا متميزين في الدراسة، إلا أنهما انقطعا عنها في السنة الأولى من المرحلة الثانوية، وذلك على الرغم من تفوقهما.

وأضاف أنهما انقطعا عن الصلاة في المسجد وانعزلا عن جميع ساكني الحي، وكانا أصغر أفراد أسرتهما التي تتكون من 7 أبناء وبنتين، وعاشا مع والديهما وأحد الأشقاء.

تنفيذ الجريمة البشعة

فوجئ المجتمع السعودي في شهر رمضان عام 2016، بجريمة أحدثت هزة وصدى واسعين، حيث أقدم التوأمان على عدد من الجرائم، أبرزها اشتراكهما في قتل والدتهما، بالإضافة إلى الشروع في قتل والدهما وأخيهما، وانتهاجهما الفكر التكفيري.

ولم يجد التوأمان سوى القتل لعقاب والدتهما التي كشفت مخططهما للانضمام إلى تنظيم “داعش” في سوريا، حيث حاولت إثناءهما عن المضي قدمًا في هذا الطريق، غير أنهما لم يستمعا لها.

وفور تلميح الأم بإبلاغ الجهات الأمنية عن خططهما، انضمت لقائمة من إعدادهما تضم من يُصفون بالزنادقة والمرتدين، لتصبح في نظرهما مستحقة للقتل، ليقوما بطعنها حتى الموت داخل مستودع بمنزل الأسرة، ثم تناوبا على طعن والدهما واعتديا على شقيقهما.

في قبضة الأمن

وألقي القبض على التوأمين في محافظة الخرج، وذلك أثناء محاولتهما التوجه للحدود اليمنية للهرب، حيث خضعا للتحقيق وتمت إحالتهما إلى هيئة الادعاء والتحقيق، ثم الإحالة إلى المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24

Scroll to Top