أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

حظر تجارة الرقيق واتفاق دفاع بين المملكة ومصر وسوريا.. أبرز ما حدث في مثل هذا اليوم

حظر تجارة الرقيق واتفاق دفاع بين المملكة ومصر وسوريا.. أبرز ما حدث في مثل هذا اليوم

▪︎ واتس المملكة

.



منع تجارة الرقيق، وافتتاح أول فندق للنساء فقط، ومعركة أمريكية يابانية، وتفجيرات في كربلاء أبرز ما حدث في مثل هذا اليوم، ونستعرض تفاصيل هذه الأحداث في هذا التقرير.

بريطانيا تمنع تجارة الرقيق

في 2 مارس 1807، أقرّت سلطات التاج البريطاني قانونًا يمنع تجارة الرقيق بين أفريقيا وأمريكا، إلا أن القرار لم يمنع تجارة الرقيق نهائيًا، وفي التاريخ نفسه وبالتزامن مع القرار البريطاني، أصدر الكونغرس الأمريكي قرارًا بحظر استيراد العبيد إلى أي ميناء أو مكان في الولايات المتحدة.

فندق مارثا واشنطن

في 2 مارس 1903، افتتح فندق مارثا واشنطن، ليكون أول فندق نسائي، في 30 شرق شارع روز هيل في مانهاتن، وصممه روبرت دبليو جيبسون بأسلوب إحياء عصر النهضة.

تحول اسم الفندق إلى Thirty Thirty في عام 2003، وفندق LOLA في عام 2011 ، ثم King & Grove New York في عام 2012. وتم تعيينه كمعلم لمدينة نيويورك في 19 يونيو 2012.

موقعة بسمارك البحرية

في الفترة من 2 -4 مارس 1943 وقعت معركة بسمارك البحرية خلال الحرب العالمية الثانية في منطقة جنوب غرب المحيط الهادي. وأثناء المعركة، هجمت طائرات القوات الجوية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأسترالية على قافلة يابانية تحمل العسكر إلى لاي بغينيا الجديدة، مما أدى إلى تدمير معظم قوات المهام وتكبدت القوات اليابانية خسائر فادحة.

ميثاق ثلاثي للدفاع

في 2 مارس 1955 استاءت تركيا من توقيع ميثاق ثلاثي للدفاع بين مصر وسوريا والمملكة، معللة ذلك بأنه عمل عدائي موجه ضدها، ويهدف إلى عزلها عن العالم العربي، بينما رفض لبنان والأردن الانضمام لهذا الاتفاق.

إقلاع أول رحلة تجريبية لطائرة كونكورد

في 2 مارس 1969، كانت الرحلة التجريبية الأولى لطائرة الكونكورد، الأسرع من الصوت، والطائرة من تصنيع شركة إيرباص، بعد توقيع الحكومتين الفرنسية والبريطانية، اتفاقية مشتركة.

إعلان قيام سلطة الشعب في ليبيا

في 2 مارس 1977 وخلال المؤتمر القومي العام، أعلن الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي، قيام سلطة الشعب، بعد إقرار ممثلي الشعب الليبي لهذا الإعلان الذي ينص على أن الشعب العربي الليبي المجتمع في الملتقى العام للمؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية والنقابات والاتحادات والروابط المهنية “مؤتمر الشعب العام” انطلاقاً من البيان الأول للثورة، ومن خطاب زوارة التاريخي واهتداء بمقولات الكتاب الأخضر، وقد اطلع على توصيات المؤتمرات الشعبية وعلى الإعلان الدستوري الصادر في 11 ديسمبر سنة 1969.

أول رائد فضاء غير أمريكي وروسي

في 2 مارس 1978، أصبح التشيكي فلاديمير ريميك، أول رائد فضاء من جنسية غير روسية أو أمريكية يصل إلى الفضاء، على متن المركبة “سويوز 28” في 2 مارس 1978.

وبعد انتهاء هذه المهمة، عاد “ريميك” إلى القوات الجوية التشيكوسلوفاكية، حيث شغل منصب مساعد رئيس معهد البحوث العسكرية لمدة 6 سنوات، وفي عام 1985 انضم إلى مكتب الدفاع من تشيكوسلوفاكيا، ومكث هناك حتى عام 1989، عندما غادر للعمل لمتحف الجو والفضاء في براغ، وكان فلاديمير عضوًا في البرلمان الأوروبي بين عامي 2004 و2013 مرشحًا عن الحزب الشيوعي، ومنذ عام 2014، أصبح السفير التشيكي لدى روسيا، ولم يزر الفضاء مرة ثانية.

تفجيرات كربلاء والكاظمية

في 2 مارس 2004، وقعت سلسلة انفجارات انتحارية في كربلاء والكاظمية، أودت بحياة 220 مدنيًا عراقيا، وجرح 1500 آخرين، في ذكرى يوم عاشوراء.

وفيات عربية

في 2 مارس 1895، توفي الخديوي إسماعيل خامس حكام مصر من الأسرة العلوية، وذلك من 18 يناير 1863 إلى أن خلعه عن العرش السلطان العثماني تحت ضغط كل من إنجلترا وفرنسا في 26 يونيو 1879.

وفي 2 مارس 1978، توفيت الفنانة المصرية زينات صدقي، بعد صراع مع مرض الماء على الرئة، ولم تقدم أي عمل خلال آخر 6 أعوام إلا فيلما واحدا هو بنت اسمها محمود عام 1975.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24