أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

اليوم الخامس للغزو الروسي.. اشتباكات في كييف ورئيس أوكرانيا يؤكد أن الساعات المقبلة حاسمة

اليوم الخامس للغزو الروسي.. اشتباكات في كييف ورئيس أوكرانيا يؤكد أن الساعات المقبلة حاسمة

▪︎ واتس المملكة

.



تواصل روسيا لليوم الخامس على التوالي عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا، في الوقت الذي لا يزال فيه القتال مستمراً بين الطرفين، وسط استمرار التدخلات من الدول الغربية من أجل فرض عقوبات أخرى على موسكو.

اشتباكات في كييف ودعوات للبقاء في الملاجئ

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف وقوع اشتباكات بين العناصر الأوكرانية المسـلحة والجيش الروسي، حيث وقع انفجـار قوي في العاصمة انطلقت على إثره صافرات الإنذار، فيما حث عمدة كييف سكان المدينة على قضاء الليلة في الملاجئ.

الجيش الأوكراني يواصل تصديه للهجوم الروسي

أصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسـلحة الأوكرانية بياناً أكدت خلاله أن يوم أمس (الأحد) كان عصيباً بالنظر إلى القصف الروسي الكبير الذي حدث، لافتة إلى أن أفرادها في قاعدة فاسيلكيف الجوية العسكرية جنوب غربي كييف، يقاومون القصف الروسي.

أوكرانيا تكشف عن عدد قتـلاها

قالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن عدد المدنيين الذين سقطوا منذ بدء الهجوم الروسي وصل إلى 352 مدنياً، فيما أوضح مندوب أوكرانيا لدى الأمم المتحدة أن 16 طفلاً على الأقل لقوا مصرعهم منذ بدء الهجوم، فيما أعلن عن سقوط 4300 جندي روسي.

“غوغل” تعطل خدمة الخرائط في أوكرانيا

أعلنت شركة “غوغل” المالكة لمحرك البحث الشهير، تعطيل خدمة الخرائط الخاصة بها “غوغل ماب” بشكل مؤقت داخل الحدود الأوكرانية، وذلك من أجل دواعي السلامة.

اتصال بين “جونسون” و”زيلينسكي”

أجرى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال الساعات الماضية، حيث أكد الرئيس الأوكراني أن الساعات الـ 24 المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24