أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

زيلينسكي: روسيا وأوكرانيا تناقشان المكان والموعد لإجراء محادثات

زيلينسكي: روسيا وأوكرانيا تناقشان المكان والموعد لإجراء محادثات

▪︎ واتس المملكة

.



المناطق_وكالات

قال متحدث باسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء أمس الجمعة، إن أوكرانيا وروسيا تناقشان الاتفاق على مكان وموعد لإجراء محادثات.

وأضاف المتحدث سيرجي نيكيفوروف: أوكرانيا كانت وما زالت مستعدة للمحادثات من أجل وقف إطلاق النار وتحقيق السلام.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس الجمعة، إن موسكو لن تجري مباحثات مع الحكومة في كييف إلى أن يستسلم الجيش الأوكراني.

ووفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال لافروف في موسكو عقب اجتماع مع ممثلي المناطق الانفصالية الأوكرانية: نحن مستعدون للمفاوضات في أي وقت، بمجرد أن تستجيب القوات المسلحة الأوكرانية لدعوة رئيسنا (فلاديمير بوتين)، ووقف المقاومة، وإلقاء أسلحتها.

وأعاد لافروف التأكيد على تصريحات بوتين بأن الغزو يسعى إلى نزع السلاح والنازية عن أوكرانيا، وشدد على موقف الكرملين الصارم تجاه الحكومة في كييف.

ووذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلًا عن الكرملين، الجمعة، قوله إن الرئيس الروسي مستعد للدخول في مفاوضات مع أوكرانيا بشأن وضع محايد محتمل للبلاد.

ووفقًا لإنترفاكس، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن بوتين على استعداد لقبول اقتراح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي؛ لبحث الوضع الحيادي وإرسال مسؤولين من الكرملين ووزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين إلى العاصمة البيلاروسية مينسك لإجراء مباحثات مع ممثلين من الحكومة الأوكرانية.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq