أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

الرئيس الأمريكي لنظيره الأوكراني: «سنرد بسرعة على أي اعتداء روسي»

الرئيس الأمريكي لنظيره الأوكراني: «سنرد بسرعة على أي اعتداء روسي»

▪︎ واتس المملكة

.



أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا بـ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحثا فيه مستجدات الأزمة الراهنة القائمة بين بلاد الأخير وروسيا، على مدار 50 دقيقة.

وأصدر البيت الأبيض، بيانا كشف فيه أبرز ما توصل إليه بايدن ونظيره الأوكراني، إذ أكد الرئيس الأمريكي لرئيس أوكرانيا دعم بلاده  لسيادة واستقلال أوكرانيا.

وأكد بايدن لرئيس أوكرانيا ـ خلال الاتصال ـ أن أميركا سترد بسرعة على أي عدوان روسي، فيما تفقا سويا على مواصلة مساري الدبلوماسية والردع مع روسيا.

في السياق ذاته طلبت أوكرانيا اجتماعا مع روسيا ودول أخرى لمناقشة الانتشار العسكري الروسي على حدودها، بحسب بيان للخارجية الأوكرانية.

وشدد وزير خارجية أوكرانيا، على أهمية أن تلتزم روسيا بالشفافية العسكرية لتهدئة التوترات.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” جون كيربي، إن الهجوم الروسي على أوكرانيا قد يبدأ في أي وقت بداية من اليوم.

وأوضح في تصريحات صحفية، أنه لا يمكن تأكيد التقارير المتدولة حول استعداد روسيا لبدء الهجوم على أوكرانيا يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه قال مستشار الأمن القومي الأميركي، إن بلاده لديها معلومات حول تخطيط لهجوم على أوكرانيا.

وبحسب العربية، شددد على أنه يجب أن يستعد العالم لاجتياح روسيا لأوكرانيا، مشيرًا إلى أن الغزو الروسي لأوكرانيا قد يحدث قبل أو بعد الألعاب الأولمبية.

 

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq