وزير الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الشؤون الدينية الجزائري بالقاهرة

وزير الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الشؤون الدينية الجزائري بالقاهرة

▪︎ واتس المملكة

.

الرياض – محمود حميد 

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بمقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الأحد معالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف بجمهورية الجزائر  السيد يوسف بلمهدي ، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية للمشاركة في اعمال المؤتمر الـ32 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

 

وفي مستهل اللقاء نوه معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتعاون في مختلف المجالات التي تخدم البلدين، كما استعرض التعاون الثنائي بين الوزراتين في مجالات العمل الإسلامي ونشر الوسطية والاعتدال .

 

من جانبه، نوه وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري بالجهود التي تقدمها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله – في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية الفائقة بضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين ، منوهاً بالمواقف التاريخية للمملكة تجاه الجزائر  ودعمها ومساندتها في مختلف المجالات، مضيفاً مواقف للمملكة تذكر فتشكر مع مختلف الدول التي تحتاج المساعدة والمساندة والجزائر هي من أوائل الدول التي كان لدعم المملكة  .

 

وقال الوزير “ بلمهدي “ ما تشهده للمملكة من نقله وتطور كبير  في مختلف المجالات هو بلا شك بفضل الله ثم بفضل هو نتيجه للإحسان الذي تبذله للمملكة والخير الذي تقدمه للعالم، فالسعودية هي الدولة التي تبذل وتقدم الخير للعالم إنطلاقاً من ريادتها للعالم الإسلامي والعربي .

 

وأكد “ بلمهدي “  أن الجزائر تقف مع المملكة وتؤيد مواقفها وتستنكر دائماً الاعتداءات المتكررة من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران فالأعتداءات على المملكة هو اعتداء على كل البلاد الإسلامية لأنها قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم وفيها قبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وأشاد “ الوزير بلمهدي “ بالجهود التي يبذلها سمو ولي العهد في إحداث نقلة كبيرة وتطور رائع للمملكة وللعالم بنظرته الثاقبة وحرصه  على نشر منهج الوسطية والاعتدال والتصدي لخطابات الغلو والكراهية وتصدير ثقافة التسامح، وإطلاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والسعودية الخضراء، مؤكداً حرص الحكومة الجزائرية على تعميق التعاون البناء والمثمر مع المملكة  في مختلف المجالات التي تخدم البلدين الشقيقين .

 

وفي ختام  اللقاء قدم معالي وزير الشؤون الإسلامية للوزير الجزائري مصحفاً فاخراً من إصدرات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq

Scroll to Top