الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية

بعد تطبيق مبادرة “إجادة”.. “أمانة الرياض”: 54% نسبة ارتفاع التزام المنشآت بالضوابط البلدية

بعد تطبيق مبادرة “إجادة”.. “أمانة الرياض”: 54% نسبة ارتفاع التزام المنشآت بالضوابط البلدية

▪ واتس المملكة:

كشف وكيل أمانة منطقة الرياض للخدمات، المهندس سليمان بن حمد البطحي، أن مبادرة “إجادة” أسهمت في رفع نسبة امتثال (التزام) المنشآت الغذائية والتجاريّة والصحة العامة للضوابط والاشتراطات البلدية.

وبيّن أن “إجادة” هوية جدية لتجويد أعمال الرقابة والتفتيش البلدية، وقد بدأ العمل في نطاق عدد من البلديات مع بداية عام 2018 كمرحلة أولى، وقد ارتفع معدّل الزيارات الرقابيّة والتفتيشية للمنشآت خلال العام الجاري بنسبة 172 بالمائة مقارنة بعام 2017.

وأضاف وكيل أمانة الرياض، أن مراقبي “إجادة” نفذوا 52.770 زيارة مقابل 19.372 زيارة في العام الماضي، وتم قيد 81.200 مخالفة موثقة بالصور في نطاق بلديتي السلي والروضة، وجرى إغلاق 645 منشأة مخالفة.

وأكد المهندس البطحي أنه صاحب المنشأة المخالفة يُعطى الحق في الاعتراض على المخالفات المسجلة على منشأته، وهناك لجنة تراجع الاعتراضات تقوم بالبت فيها، وجميع المخالفات توثَّق بالصور أثناء زيارة المنشآت..، ويقوم فريق من المتخصصين بمراجعتها مركزياً قبل اعتمادها، ثم ترسل رسالة لأصحاب المنشآت المخالفة..، ويمكن من خلالها الاطلاع على صور المخالفات عبر البوابة الإلكترونية للأمانة.

وأبان أن فعالية وكفاءة الرقابة البلدية وجودة عمل المراقبين التابعين للمبادرة، رفعت نسبة التزام المنشآت بالضوابط والاشتراطات البلدية 54 بالمائة بعدما كانت 16 بالمائة..، والمستهدف لعام 2019 هو الوصول إلى نسبة التزام تبلغ 85 بالمائة بعد تغطية المبادرة لنطاقات جميع بلديات المدينة.

يشار إلى أن مبادرة “إجادة” هي أحد مستهدفات برنامج التحول البلدي، وتأتي متماشية مع استراتيجية الخصخصة المنصوص عليها في رؤية المملكة 2030 عبر إيجاد شراكة فيما بين القطاعين العام والخاص لرفع كفاءة الأعمال الرقابية على المنشآت.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close