الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية

بالصور.. رصد لأهم الأحداث والفعاليات الرياضية خلال العام 2018 في المملكة

بالصور.. رصد لأهم الأحداث والفعاليات الرياضية خلال العام 2018 في المملكة

▪ واتس المملكة:

حفل العام 2018 بالعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية المهمة التي نظمتها المملكة، كما شهد مشاركة المملكة وفوزها في العديد من المنافسات الرياضية والمحافل الدولية.

كما شهد العام 2018 استمرار الجهود التطويرية للرياضة السعودية، التي بدأها رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ منذ توليه رئاسة الهيئة، قبل أن يترجل عن المنصب بأمر ملكي ويُعين الأمير عبد العزيز بن تركي خلفا له.

ونحن نستقبل عاما جديدا تستشرف فيه وتتطلع الرياضة السعودية لمزيد من التقدم لتحتل موقعها المستحق في المحافل الدولية، وقد رصدنا أهم الأحداث والفعاليات والأنشطة الرياضية التي شهدتها الرياضة السعودية خلال العام 2018:

تركي آل الشيخ يصدر قراراً بتغيير نظام اللعب في منافسة كأس خادم الحرمين الشريفين، لتصبح المشاركة متاحة لجميع فرق المملكة بدرجاتها المختلفة.

استضافت المملكة بجدة في 27/4/2018 عروض “رويال رامبل” بمشاركة أبطال المصارعة العالميين على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية.



في 12 أبريل من العام 2018، توج الهلال ببطولة الدوري لموسم 2017-2018 بعد فوزه على الفتح برباعية، وقد حصد اللقب بـ56 نقطة بعد منافسة محتدمة مع الأهلي.

مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا، حيث تمكن من حصد ثلاث نقاط بفوزه على منتخب مصر بثنائية، فيما خسر المباراتين الأخريَيْن أمام روسيا والأوروجواي.

مشاركة المملكة بـ8 فرق في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بجاركتا في أغسطس 2018، وتحقيقها 8 ميداليات بين ذهبية وبرونزية وفضية.

انطلاق النسخة الثانية من بطولة المملكة للبلوت في 17 أكتوبر 2018 بمشاركة أكثر من 20 ألف لاعب.

استضافت المملكة “السوبر السعودي المصري” في 7 نوفمبر 2018، على كأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بين نادي الهلال ونادي الزمالك المصري، وتوج الزمالك بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل هدف.

المنتخب السعودي تحت سن 19 يفوز ببطولة آسيا للشباب، بعد تغلبه على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2 – 1 يوم 4/11/2018.

قرر اتحاد الكرة في يونيو زيادة عدد المحترفين الأجانب في أندية المحترفين إلى 8 محترفين بمشاركة 7 أساسيين وواحد في دكة البدلاء، وزيادة قائمة اللاعبين المسجلين في قوائم الأندية من 28 لاعباً إلى 30 لاعباً.

فوز الشاب السعودي مساعد الدوسري ببطولة العالم لكرة القدم الإلكترونية، أغسطس 2018.

تدشين الدوري السعودي للمحترفين، وتسميته باسم “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين” في 28 أغسطس 2018.

استضافت المملكة البطولة الرباعية الدولية الودية “سوبر كلاسيكو”، بمشاركة 4 منتخبات وهي: البرازيل، والأرجنتين، والعراق، بالإضافة إلى المنتخب السعودي..، وذلك في الفترة 11-16 أكتوبر 2018، والتي انتهت بفوز المنتخب البرازيلي.

تنظيم المملكة سباق فورمولا E، حيث بدأت من فعالية “فورمولا إي الطريق إلى الدرعية” في جدة في الفترة 22-24 نوفمبر 2018، للتعريف بالسباق الكبير الذي جرى لاحقا في الدرعية في الفترة 13-15 ديسمبر 2018، وصاحبته احتفالات وفعاليات ضخمة.

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يمنح رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ جائزة أوسكار الشخصية القيادية الرياضية لعام 2018، وذلك يوم 8/12/2018.

صدرت أوامر ملكية في 27 ديسمبر بإعفاء تركي آل الشيخ من منصبه كرئيسٍ لهيئة الرياضة وتعيينه رئيسا لهيئة الترفيه..، فيما شملت الأوامر تعيين الأمير عبد العزيز بن تركي رئيسا لهيئة الرياضة خلفا له.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close