أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف يتفقّد سير العمل بالمحجر الحيواني والنباتي بمنفذ الحديثة

مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف يتفقّد سير العمل بالمحجر الحيواني والنباتي بمنفذ الحديثة

▪︎ واتس المملكة

.



تفقّد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف المهندس عبدالله بن أحمد الأحمري المحجر الحيواني والنباتي بمنفذ الحديثة، ورافقه مدير مكتب الوزارة بمحافظة القريات و مدير إدارة البيئة و مدير إدارة الزراعة بالفرع.

 

واطّلع الأحمري على سير العمل للمحجر في التصدي للأمراض الوبائية التي تهدّد الثروة الحيوانية، والأمراض المشتركة التي تهدد أيضاً صحة الإنسان.

وشاهد سعادته والمرافقين ميدانياً القيام بالكشف على الإرساليات الحيوانية والنباتية الواردة عبر منفذ الحديثة للتأكد من سلامتها ومأمونيتها والحد من دخول الأمراض الوبائية والعابرة للحدود، إضافة إلى تشخيص الأمراض الحيوانية والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وأوضح الأحمري أن سلامة الغذاء من ضمن أولويات العمل في المحجر، واطلع خلال جولته على إجراءات الأعمال الميدانية في جميع المرافق والعمليات التابعة لها، منها سلسلة من الإجراءات عند استقبال الشحنات المخصصة للإرساليات النباتية أو الحيوانية، حيث على الفور يتم إجراء عمليات الكشف البيطري على الإرساليات والتأكد من سلامتها صحياً وتطبيق جميع الإجراءات المحجرية الواردة في نظام ( قانون ) الحجر البيطري لدول مجلس التعاون في دول الخليج العربية ولائحته التنفيذية بالمملكة، كما يتم سحب عينات عشوائية من الدم بوساطة الأطباء البيطریين لفحصها بالمختبرات المختصة للتأكّد من سلامتها مخبرياً، ثم فسحها جمركياً في حالة سلامتها من أي أوبئة محجریة ومن ثم تسلیمها للمستوردین عن طريق مشغل محطة المواشي.

وشملت الجولة زيارة مدير عام جمرك الحديثة وشكرهم على جهودهم الحثيثة والجبارة في تنظيم وتسيير أعمال المنفذ، وبحث سبل التعاون المشترك لتحقيق المصلحة العامة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq