الرئيسيةأعلن معناسياسة الخصوصية

جدل وسخرية في الكويت بسبب تحريم دخول العريس إلى قاعة النساء

جدل وسخرية في الكويت بسبب تحريم دخول العريس إلى قاعة النساء

▪ واتس المملكة:

أعرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت، عن غضبهم، من تصريحات بعض الدعاة حول حكم دخول العريس إلى قاعة الأفراح الخاصة بالنساء، بعد أن أجمعت على أنه ” غير جائز شرعًا ” .

وسخر بعض المغردين..، بحجة وجود الاختلاط في الجامعات والأسواق والمؤسسات الرسمية، بالرغم من توضيح الدعاة أن الدخول على النساء لغرض مشروع كالدرس والمحاضرة جائز..، يختلف عن دخول العريس إلى قاعة النساء لرؤية العروس كما هو سائد في العرف.

فيما أكد البعض أن أفراح الخليج لم تكن بالدبكه ورقص رجال مع نساء، وقالت مغردة : ” مجتمعنا نتغطى عند دخول العريس وما نظهر العورة أبدًا في وقت يكون مع أخواته البنات يزفونه للعروس، كلام غير هذا ما عندنا نحن بالكويت مش بنيويورك ” .

وقالت مغردة أخرى: ” أساسًا لما يدخل المعرس الكل يلبس عباته واحنا قبائل ما رجال يدش على الحريم من غير ما ينبهون أهل المعرس ٦٠مره وبعدين ترى يقعد ٥ دقايق وياخذ عروسه ويمشي ما يبسط ” .

وعلى الصعيد الآخر لاقت تلك الآراء تأييداً لها من آخرين، حيث قالت إحدى المغردات: ” صحيح مو بس حرام وعيب بعد المشكلة تطور الموضوع ليه ان المعرس يرقص مع العروس ” واستشهدت بالحديث الشريف : ” لتتبعُنَّ سَنَنَ من كان قبلَكم، شبرًا بشبرٍ، وذراعًا بذراعٍ، حتى لو دخلوا جُحْرَضبٍّ تبعتُمُوهم ” ، قلنا: يا رسولَ اللهِ، اليهودُ والنصارى؟ قال: ” فمَنْ؟ ” .



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close