الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM في المملكة والإمارات (فيديو)

تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM في المملكة والإمارات (فيديو)

▪ واتس المملكة:

أوضح الخبير التقني، عبدالله السبيعي، أن اليوم سيتم تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM في المملكة العربية السعودية، والإمارات.

ونشر السبيعي، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، يوضح طريقة شرح تشغيل الشريحة الإلكترونية على الهواتف الذكية، بالدخول على خلوي، ثم الضغط لإضافة خلوي جديد، وندخل على خلوي وندخل الخط الأساسي للبيانات.

يذكر أن شركة الاتصالات السعودية STC أعلنت قبل أيام أنها بصدد دعم تقنية الشريحة الإلكترونية أو ما يعرف اختصاراً بـ تقنية eSIM الموجودة في هواتف ADVERTISEMENT.

وكانت هذه التقنية تعمل في 10 دول فقط عندما أعلنت آبل عن إطلاقها لأول مرة في هواتف آيفون؛ لكن يبدو أنها بدأت تتوسّع في الكثير من الدول مثل الكويت وقطر والإمارات لتصبح السعودية أحدث المنضمين لهذه القائمة بعد الإعلان الرسمي اليوم.

وتتيح هذه التقنية الاستغناء عن الشريحة العادية لإضافة رقمك؛ وبالتالي لن تكون بحاجة لمدخل الشريحة لتغيير أو إزالة الشريحة، ولن تكون بحاجة لطلب شريحة جديدة كل مرة، ولن تكون بحاجة للذهاب للفرع للتنقل بين الشركات حيث يمكنك القيام بكل ذلك من خلال شريحة eSIM المدمجة داخل هاتفك.

من المنتظر أن تعلن شركات الاتصالات الأخرى أيضاً دعم هذه التقنية قريباً؛ ليصبح بإمكان أي شخص الاستفادة من هذه الخدمة خصوصاً ملاك هواتف بيكسل من جوجل وآيفون من آبل، وهي الهواتف الوحيدة التي تدعم تقنية eSIM حتى اللحظة.





تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close