الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

«الغذاء والدواء الأمريكية» تصدق على دواء جديد لعلاج الإنفلونزا

«الغذاء والدواء الأمريكية» تصدق على دواء جديد لعلاج الإنفلونزا

▪ واتس المملكة:

هناك الآلاف من الناس يصابون بالإنفلونزا كل عام، وكثير منهم يصابون بمرض خطير، ووجود بدائل علاج آمنة وفعالة أمر بالغ الأهمية.

وفي هذا السياق، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم على عقار جديد يدعى “Xofluza” الذي يحتوي على المادة الفعالة (baloxavir marboxil) لعلاج الإنفلونزا الحادة غير المصحوبة بمضاعفات لدى المرضى البالغين من العمر 12 سنة وكبار السن الذين تعرضوا لأعراض المرض بما لا تزيد عن 48 ساعة.

ويعتبر هو أول علاج جديد مضاد للفيروسات بآلية عمل جديدة تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير.

وقال “سكوت جوتليب”؛ مفوض إدارة الأغذية والأدوية FDA، إن هذا العقار الجديد يوفر خياراً علاجياً إضافياً مهماً؛ لكنه ليس بديلاً عن التطعيم السنوي.

وتوصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” بالتطعيم بحلول نهاية أكتوبر؛ لأن لقاح الإنفلونزا الموسمية هو واحد من أكثر الطرق فعالية وأماناً لحماية نفسك وعائلتك ومجتمعك من الإنفلونزا والمضاعفات الخطيرة المرتبطة بالإنفلونزا، التي يمكن أن تؤدي إلى دخول المستشفى.

وقالت “ديبرا بيرنكرانت”؛ مديرة قسم المنتجات المضادة للفيروسات في مركز تقييم العقاقير التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “عندما يبدأ العلاج في غضون 48 ساعة من الإصابة بأعراض الإنفلونزا، يمكن للأدوية المضادة للفيروسات أن تقلل الأعراض وتقلل من الوقت الذي يشعر فيه المرضى بالمرض”.

وأخيراً، تم إثبات سلامة وفعالية Xofluza؛ وهو دواء مضاد للفيروسات يتم تناوله كجرعة فموية واحدة، وشملت ردود الفعل السلبية الأكثر شيوعاً في المرضى الذين يتناولون Xofluza الإسهال والتهاب الشعب الهوائية.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close