الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

علماء يطورون أداة لتتبع نشاط الموظفين في العمل

علماء يطورون أداة لتتبع نشاط الموظفين في العمل

▪ واتس المملكة:

طور العلماء بجامعة كورنيل، أداة للهواتف الذكية يمكنها تتبع حالة انتباه الشخص أثناء العمل وتحديد متى يكون الشخص أكثر إنتاجية؛ إذ يمكن لهذه الأداة التي تحمل اسم AlertnessScanner؛ من خلال التقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية في كل مرة يفتح فيها المستخدمون هواتفهم الذكية.

وقال “فينسنت تسنج”؛ وهو طالب دكتوراه في جامعة كورنيل: “بما أن انتباهنا يتقلب، فإذا أمكننا العثور على نمط، فسيكون من المفيد للغاية إدارة وجدولة يقظتنا وفقاً لهذا”.

وتميل الطرق التقليدية لتحليل اليقظة إلى أن تكون مرهقة، وغالباً ما تتضمن أجهزة يجب ارتداؤها؛ إذ أراد الباحثون إيجاد طريقة لقياس اليقظة بشكل غير ملحوظ ومستمر.

وأضاف تسنج: “بما أن الناس يستخدمون هواتفهم بشكل متكرر خلال النهار، كنا نعتقد أنه يمكننا استخدام الهواتف كأداة لفهم وقياس مدى تأهبهم، وبما أن أعين الناس تتأثر بوعيهم، فكرنا أنه عندما ينظر الناس إلى هواتفهم، يمكننا أن نستخدم لحظة لقياس انتباههم عند هذه النقطة، عندما يكون الناس في حالة تأهب، يؤدي الجهاز العصبي إلى تمدد بؤبؤ العين لتسهيل أخذ المعلومات، وعند الإحساس بالنعاس؛ فإن الجهاز العصبي السمبتاوي يسبب تقلص بؤبؤ العين”.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close