الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

هل تتأثر رواتب المعلمين باللائحة الجديدة؟.. وزير التعليم يرد

هل تتأثر رواتب المعلمين باللائحة الجديدة؟.. وزير التعليم يرد

▪ واتس المملكة:

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية لن تتأثر بها رواتب المعلمين الذين على رأس العمل؛ مشيراً إلى أن اللائحة ستكون مستويات ويترقى المعلم فيها وفق معايير لتقييم الأداء والتطوير المهني.

وأوضح العيسى خلال استضافته في برنامج “في الصورة” على قناة روتانا خليجية، أن ليس هناك عصا سحرية لتغيير واقع التعليم، والحلول تحتاج 5 أو 6 سنوات على الأقل حتى تظهر نتائجها على أرض الواقع؛ مضيفاً أن برنامج إعداد المعلم خطوة في تطوير منظومة التعليم ويعني بإصلاح التعليم من المصب وهو كليات التربية.

وواجه مقدم البرنامج وزير التعليم بتصريحات قديمة له ينادي فيها برفع رواتب المعلمين، وأجاب العيسى قائلاً: “أفكاري تغيرت لأنني صرت داخل المنظومة”.

وفي سياق مختلف، كشف وزير التعليم، عن نية الوزارة في التوسع برياض الأطفال من خلال دمج الأول والثاني الابتدائي معها؛ بحيث تبدأ مرحلة رياض الأطفال من عمر ٤ سنوات لمدة ٥ سنوات ويصبح التمهيدي ثلاث سنوات، والابتدائية ستكون ٤ سنوات.

وأضاف العيسى، أن المملكة متأخرة كثيراً في مرحلة رياض الأطفال، ومعدل التحاق الطلاب برياض الأطفال في المملكة ١٧٪ بينما المعدل العالمي فوق ٦٠٪.

وتابع قائلاً: “نطمح لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال، ومن حلول ذلك إنشاء مؤسسات تربوية ووضع مناهج مناسبة ودمج مرحلة الأول والثاني الابتدائي مع رياض الأطفال”.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close