الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

10 من أغرب الأماكن على وجه الأرض

10 من أغرب الأماكن على وجه الأرض

▪ واتس المملكة:

تكشف الأرض كل يوم عن غرائب وعجائب في تضاريسها وأعماقها، ويعشق الكثيرون شد الرحال إلى أماكن بعيدة في أقاصي الأرض شرقا وغربا، للتمتع برؤية جمالها ولمس رمالها ومياهها.

اخترنا لكم 10 من أغرب الأماكن على وجه الأرض، فقد ترغبون في السفر إليها يوما ما.

جزيرة سُقطرى: جزيرة سُقطرى (أو سُقطرة)، على بُعد 350 كلم جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، ويُعتقد أنها انفصلت عن أفريقيا منذ 6 ملايين عام، وبها أكثر من 700 نوع من الحيوانات والنباتات النادرة.

سالار دي يوني – بوليفيا: يحتوي هذا المكان الساحر على أكبر مساحة من الملح في العالم، وما يزيد المكان جمالا وجود طبقة رقيقة من الماء فوق مساحات وكميات الملح الضخمة، ما يعطي انعكاساً بصرياً مدهشاً.

بحيرة كليلوك – كندا: عندما تتبخر مياه بحيرة كليلوك، تظهر مجموعة دوائر تكشف عن محتوى البحيرة من المعادن على شكل متدرج، فالبحيرة بها أعلى تركيز في العالم من أملاح الماغنيسيوم والفوسفات والكبريت والكالسيوم، وهي تركيبة علاجية رائعة، جعلت من هذه البحيرة منتجعاً صحياً للعلاج منذ أقدم العصور.

الوديان الجافة – أنتارتيكا: تضاريس المكان تشعرك أنك لست على كوكب الأرض وإنما في كوكب آخر، والوديان التي يتناثر فيها الحصى شبيهة بالمريخ، مع مناظر طبيعية رائعة، كما توجد بحيرة متجمدة، تجد في أعماقها كائنات حية غامضة، هي محل أبحاث حالية.

ريو تينتو – إسبانيا: الصورة تبدو أنها للكوكب الأحمر “المريخ”، لكن الحقيقة أنها في منطقة ريو تينتو بإسبانيا، وهي منطقة تزخر بالمناجم التي انتشرت لدرجة أنها ابتلعت المنطقة بأكملها.

ينبوع بركة الدم الساخن – اليابان: تبدو الصورة قريبة من مشاهد أفلام الإثارة التي تعتمد على اللون الأحمر “لون الدماء”، ولكنها ليست إلا بركة مياه ساخنة تقع في اليابان، واكتسبت لونها الأحمر الغريب من تركز عنصر الحديد في مياهها.

تكوين الريشات – موريتانيا: هي إحدى عجائب الطبيعة التي لم يستطِع العلماء معرفة سبب تكونها حتى الآن، وهي ضخمة للغاية، حيث يصل قطرها لـ 30 ميلاً، لدرجة أنه يصعب رؤيتها كاملة إلا من الفضاء.

وادي القمر – البرازيل: المنطقة تُسمى وادي القمر، وتبدو كتشكيلات صخرية تكونت بواسطة المياه، حيث تقع في غابة سيرادو بالبرازيل، وتتكون أحجارها من الكوارتز، وهي إحدى أقدم التشكيلات الصخرية المعروفة على وجه الأرض.

غابة الأحجار – الصين: غابة الأحجار، هي إحدى الروائع الجيولوجية التي تتكون من الحجر الجيري الذي نحتته المياه عبر العصور المختلفة، لينتج هذه التحفة الفنية الرائعة.

كهف أيسريسينويلت الجليدي – النمسا: تعطيك الكهوف الجليدية انطباعاً يجعلك تشعر وكأنك خرجت من كوكب الأرض وأصبحت على كوكب شديد البرودة. هناك العديد من الكهوف الجليدية في العالم، وهذا الكهف هو أكبرها، حيث يمتد لمسافة 40 كيلومتراً.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close