الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

تركي الدخيل يتصدى لتهديدات الغرب ويكشف تفاصيل “الرد السعودي المنتظر” و ٣٠ إجراء سعودي ستكسر ظهوركم

تركي الدخيل يتصدى لتهديدات الغرب ويكشف تفاصيل “الرد السعودي المنتظر”  و ٣٠ إجراء سعودي ستكسر ظهوركم

▪ واتس المملكة:
علق الكاتب الصحفي تركي الدخيل، على الأطروحات الأمريكية بشأن فرض عقوبات على السعودية، قائلًا: “سنكون أمام كارثة اقتصادية تهز العالم، فالرياض عاصمة وقوده، والمسُّ بها سيصيب إنتاج النفط قبل أي شيء حيوي آخر”.

وأشار الدخيل، في مقال صحفي نشرته “العربية”، إلى أنه إذا كان سعر 80 دولارًا قد أغضب الرئيس ترامب، فلا يستبعد أحد أن يقفز السعر إلى مائة ومائتي دولار وربما ضعف هذا الرقم، بل ربما يصبح سعر برميل النفط باليوان بدلًا من الدولار، مؤكدًا أن النفط أهم سلعة تتداول بالدولار اليوم.
وتابع: “كل هذه الأطروحات سترمي الشرق الأوسط والعالم الإسلامي في أحضان إيران، التي ستكون أقرب إلى الرياض من واشنطن”.
وأوضح الدخيل، أن السعودية ليست برميلً نفط فقط، بل هي قائدة للعالم الإسلامي بمكانتها وجغرافيتها، ولعل التعاون الوثيق في المعلومات بين الرياض وأمريكا ودول الغرب، سيصبح جزءًا من الماضي، بعد أن أسهم في حماية الملايين من الغربيين بشهادة كبار المسؤولين الغربيين أنفسهم.
وأضاف أن فرض عقوبات على السعودية من قبل الغرب، سيدفعها لخيارات أخرى، مثل روسيا والصين اللتان تعدان بديلتين جاهزتين لتلبية احتياجات الرياض العسكرية وغيرها، ولا يستبعد أحد أن تجد من آثار هذه العقوبات قاعدة عسكرية روسية في تبوك شمال غرب السعودية، في المنطقة الساخنة لمربع سوريا وإسرائيل ولبنان والعراق.
وأكمل: “لن يكون غريبًا وقف شراء الرياض الأسلحة من أمريكا، الرياض أهم زبون للشركات الأمريكية، فالسعودية تشتري 10 % من مبيعات شركات السلاح في أمريكا، و85 % من الجيش الأمريكي، فيما يبقى لبقية دول العالم خمسة في المئة فقط، بالإضافة إلى تصفية أصول واستثمارات الرياض في الحكومة الأمريكية والبالغة 800 مليار دولار”.
وأشار إلى أن هذه العقوبات حال إقرارها ستحرم الولايات المتحدة من السوق السعودية التي تعتبر أحد أكبر عشرين اقتصادًا في العالم، مؤكدًا أن واشنطن بفرض عقوبات على الرياض ستطعن اقتصادها في مقتل وهي تظن أنها تطعن الرياض وحدها.



Source ajel



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close