الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

كيف توفر سيارات البيك أب وقودا بنسبة أكبر من تويوتا بريوس 2019؟

كيف توفر سيارات البيك أب وقودا بنسبة أكبر من تويوتا بريوس 2019؟

▪ واتس المملكة:

ستقلل شيفروليه سلفرادو، ودودج رام 2019 استهلاك الوقود والغازات الضارة بدرجة أكبر من تويوتا بريوس الهجينة رغم معدل الاستهلاك الاقتصادي لبريوس الذي يسجل نحو 52 ميلا للجالون الواحد.

هذا ما نشرته صحيفة (يو.إس.توداي)، ورغم أنه يبدو غريبا، إلا أن الأرقام تثبت صحته. أحدثت بريوس ثورة في صناعة السيارات لكنها مبيعاتها ضئيلة مقارنة بسيارات البيك أب أعلى الفئات انتشارا بالولايات المتحدة. قالت الصحيفة إن ميلا واحدا في الجالون توفره سيارات بيك أب سيصبح في النهاية أكبر قدرا من نسبة التوفير بالسيارات عالية الكفاءة.

وعرضت الصحيفة مثالا من بحث أجرته وزارة الطاقة الأمريكية بهذا الشأن: بافتراض أن تقطع السيارات 12 ألف ميل سنويا، فإن توفير ميل واحد في الجالون على مختلف أنواع الطرق من 16 إلى 17 ميل للجالون (بيك أب) يوفر وقودا أكثر مقارنة بمركبات حسنت نسبة توفيرالوقود إلى نحو 35- 40 ميلا للجالون الواحد. الزبائن الذين بدلوا سلفرادو 2009 ذات المحرك 5.3 لتر بسلفرادو جديدة 2019 المزودة بمحرك بنفس السعة اللترلية سيوفرون 4.4 مليون جالون في العام لكل مئة ألف مركبة.

وفي المقابل، فإن الافراد الذين يبدلون سياراتهم بريوس 2009 التي تسجل 46 ميلا بالجالون إلى بريوس الجديدة 2019 التي تسجل 52 ميلا بالجالون ويقطعون نفس المسافة (12 ألف ميل بالعام لكل مركبة) سيوفرون ثلاثة ملايين جالون من الوقود على كل مئة ألف مركبة. وهكذا فإن سلفرادو وفرت وقودا (ديزل) بنسبة 35 بالمئة مقارنة بتويوتا بريوس. يبدو الأمر غريبا لكنها لغة الأرقام كما أن المعادلة لا تنطبق إلا على كل مئة ألف سيارة من كلا الفئتين.

يذكر أن شيفروليه باعت أكثر من 585 ألف سيارة العام الماضي وباعت رام 556 ألفا وتجاوزت مبيعات فورد F-series 890 ألفا بينما باعت تويوتا 108 آلاف سيارة بريوس.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close