الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

الملياردير “راي داليو”: لا تجعلوا الدرجات العلمية أكبر همكم.. الخبرات والعلاقات أهم كثيرًا

الملياردير “راي داليو”: لا تجعلوا الدرجات العلمية أكبر همكم.. الخبرات والعلاقات أهم كثيرًا

▪ واتس المملكة:

يعتقد مؤسس “بريدج ووتر أسوسيتس” الملياردير “راي داليو” الذي يدير أكبر صندوق تحوط في العالم، أن على المستثمرين ألا يكتفوا بملاحقة الاستثمارات ذات الاتجاهات الصعودية القوية, بحسب “سي إن بي سي”.

وكشف “داليو” عن أغلى وأهم نصائح حياته خلال جلسة أسئلة وأجوبة عبر موقع التواصل الاجتماعي “رديت”؛ مؤكدًا أهمية التنويع وتحليل قيم الاستثمارات,, وكتب: أولًا، اعرف كيفية تحقيق التوازن في محفظتك حتى لا يكون هناك أي تحيز تجاه الأسواق والتحركات، وثانيًا، لا ترتكب خطأ الاعتقاد بأن الاستثمارات التي كانت جيدة خلال السنوات الماضية ستستمر، وبدلًا من ذلك فكر في تدوير محفظتك بشراء ما هو رخيص وبيع الغالي.

وشدد “داليو” على أهمية بناء العلاقات مقارنة بالتركيز على المساعي الأكاديمية، مشيرًا إلى أن التجارب الواقعية هي أفضل معلم، ومضيفًا: لا أعتقد أنك ستتعلم أكثر أثناء دراسة ماجستير إدارة الأعمال، بل ستفهم الكثير من التجارب الأساسية، يمكنك التطور من بدء إدارة متجر صغير أو أي تجارب بسيطة أخرى.

وتابع: عندما أعود بذاكرتي إلى ما مضى من رحلتي والإنجازات العديدة التي قمت بها والأمور التي تأثرت بها، أجد أن أهم مصدر للسعادة بالنسبة لي هو العلاقات الرائعة التي أتيحت أمامي.

وتدير “بريدج ووتر” أصولًا تقدر بنحو 160 مليار دولار، وبدأت أعمالها في 1975 من شقة “داليو” -الذي يملك حاليًا ثروة تقدر بنحو 17.4 مليار دولار- والمكونة من غرفتي نوم في نيويورك.

من ناحية أخرى، وفي نصيحة وجهها للطلاب كي يحققوا أقصى استفادة وخبرة جامعية، كتب “داليو”: احتفل بجنون، ولا تجعل الشهادة أهم أولوياتك، بل اجعل خبراتك هي الأكثر أهمية.



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close