أعلن معناprivacy

شاهد.. هكذا احتفت الكويت باليوم الوطني السعودي

شاهد.. هكذا احتفت الكويت باليوم الوطني السعودي

▪ واتس المملكة:

توشحت أبراج “دولة الكويت” الشقيقة باللون الأخضر وعَلَم المملكة العربية السعودية, وتزينت بصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان, وذلك احتفاء باليوم الوطني السعودي الثامن الثمانين.

كما أهدت وزارة الإعلام بدولة الكويت أغنية “عزكم عزنا” بصوت الفنان الكويتي عبدالله الرويشد.

ويتحدث تاريخ العصر الحديث عن مسيرة العلاقات السعودية – الكويتية, ويسجل أن الكويت كانت من أوائل البلاد التي زارها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – تغمده الله بواسع رحمته – بعد أن أرسى دعائم حكمه، ووطد أركان ملكه, وذلك بعد أن كانت هي الأرض التي انطلق منها لبدء مسيرة التأسيس‌.

وقد جاءت زيارته الأولى إلى الكويت عام 1320هـ، وتبعتها زيارة ثانية عام 1335هـ، وأعقبتها أخرى عام 1356هـ. كما توالت الزيارات، وتبودلت بشكل مكثف بين قادة البلدَيْن وكبار المسؤولين؛ وذلك لبحث المزيد من سُبل التعاون, والتنسيق في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.

وانطلاقًا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت – حفظهما الله – لا يقتصر مجال التعاون بين البلدين على الشؤون السياسية والاقتصادية والأمنية، بل يتعداه ليشمل المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية.

https://youtu.be/gR-bv2DnO6Y



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close