الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


6 فوائد هامة لـ«الثوم».. أبرزها يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة

6 فوائد هامة لـ«الثوم».. أبرزها يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة

▪ واتس المملكة:
كشف الموقع الطبي الأمريكي “Medical News Today”، عن أن تناول الثوم على الريق له فوائد عديدة، حيث أكد أن الثوم يتم استخدامه كدواء على مر التاريخ القديم والحديث.




وبين الموقع أن فوائد الثوم كالآتي:



تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة

وجد الباحثون أن الناس الذين يأكلون الثوم الخام على الأقل مرتين في الأسبوع لديهم خطر أقل بنسبة 44٪ للإصابة بسرطان الرئة، مما يشير إلى أن الثوم قد يكون بمثابة علاج كيماوي وقائي لسرطان الرئة وفقاً لدراسة أجريت في مركز مقاطعة جيانجسو للسيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC” في الصين.

يقتل سرطان الدماغ

يحتوى الثوم على المركبات العضوية والكبريت الفعالين في تدمير خلايا “glioblastomas”، وهو نوع من أورام الدماغ القاتلة، وفقاً لعلماء من كلية الطب بجامعة ولاية كارولينا الجنوبية.

يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام

النساء اللواتي تتناول الوجبات الغذائية الغنية بالثوم لديهم مستويات أقل من هشاشة العظام ، وفقاً لدراسة أجراها فريق من العلماء في كينجز كوليدج لندن وجامعة ايست انجليا.

الثوم يعالج إلتهاب المفاصل

كشفت دراسة علمية سابقة أن الأطعمة مثل الثوم والبصل لها تأثيرات مفيدة على التهاب المفاصل، حيث أنه يقوي العضلات.

الثوم يساعد على سيولة الدم

أوضح فريق من الباحثون الأمريكيون مؤخراً عبر الموقع الإمريكي “Health day News”، عن أن الثوم يمكن إضافته خاصة الشوربات والصلصات والملوخية وإلي العديد من الوصفات الأخرى لرائحته المميزة وطعمه الرائع وفوائده الهامه.

وأكد الباحثون أن تناول الثوم يومياً هام جداً لمرضي القلب حيث أنه يعزز سيولة الدم ويمنع تجلطه، وبالتالي يقلل فرص الإصابة بإنسداد الشرايين والاوعية الدموية.

الثوم يقلل فقدان العظام للنساء بعد سن اليأس

أظهرت دراسة علمية حديثة أن الثوم له تأثير هام على فقدان العظام خاصة لدى النساء بعد سن اليأس عن طريق زيادة هرمون الاستروجين عند الإناث.

ووجدت الدراسة أن جرعة يومية من الثوم (2 جرام من الثوم الخام) يعزز هرمون الاستروجين، وهذا يشير إلى أن هذه الثوم قد تكون لها آثار مفيدة على صحة العظام لدى النساء.

Source