الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية
اضـغـط هــنا

لتصلك الرسائل على الواتساب ✆ ((مـجـانـاً))
{أخبار - حصريات - منوعات - فيديو - صور- اوامر ملكية - صحة - تقنية - وظائف}


بالفيديو .. «وفاة الجزائري» يحتل ترند «تويتر» ومقطع له بحضور 3 ملوك

بالفيديو .. «وفاة الجزائري» يحتل ترند «تويتر» ومقطع له بحضور 3 ملوك

▪ واتس المملكة:
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نادر، يوثق درساً من دروس الشيخ أبو بكر الجزائري، ويحضر فيه “الملك خالد بن عبد العزيز”، وكل من الملك فهد، والملك عبدالله، ريثما كانوا أمراء حينها، رحمهم الله جميعاً.




وخلال المقطع القصير يتحدث الشيخ أبو بكر الجزائري، رحمة الله عليه، عن أساسيات ودعائم الدولة، وما ينبغي على الحكام فعله حين يمكن لهم، مستشهداً بقول الله تعالى “الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ “.



وأوضح الشيخ الجزائري في محاضرته “أن الأساس الأول، هو إقامة الصلاة والثاني إيتاء الزكاة، والثالث الأمر بالمعروف، والرابع النهي عن المنكر”.

وتابع خلال محاضرته قائلاً: (نود من صاحب الجلالة، حفظه الله وأطال عمره وأيده بإخوانه ورجاله، أن يراعوا لنا هذه الدعائم الأربع، كيفما كانت الظروف والأحوال).

وأضاف قائلاً: “لا بد من إقامة الصلاة، وإجبار الناس عليها، فإنه حق الله الذي من أجله نأكل ونشرب، ولا بد من إيتاء الزكاة مهما بلغ ثراءنا وارتفعت أموالنا، فلا بد من جباية الزكاة؛ لأنه حق الله الذي لابد منه”، كما تحدث أيضاً عن الدور الفاعل لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ذلك.

وكان مغردون قد دشنوا صباح اليوم هاشتاقاً احتل المركز الأول في قائمة الأعلى تداولاً على “تويتر” بالمملكة، حمل اسم “#وفاة_الشيخ_ابوبكر_الجزائري”، نعوا فيه الشيخ، معددين فيه مناقبه ومآثره، وجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين.

وتوفي الشيخ فجر اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 97 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث تعرض العام الماضي، لالتهاب رئوي حاد، نُقل على أثره إلى مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز للحرس الوطني بالمدينة لتلقي العلاج غير أن المنية وافته صباح اليوم.

وعُرف الشيخ الجزائري على نطاق واسع بحكم ممارسته التدريس بالحرم النبوي الشريف خمسين عاماً، ما أكسب دروسه وكتبه زخماً كبيراً، ويعد كتابه “منهاج المسلم” من أكثر مصنفاته قبولاً وانتشاراً في البلدان العربية.

Source