الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

دراسة حديثة: الأسماك الدهنية تحسن وظائف الدماغ لدى الأطفال

دراسة حديثة: الأسماك الدهنية تحسن وظائف الدماغ لدى الأطفال

▪ واتس المملكة:
توصلت دراسة كندية حديثة إلى أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 ، وعلى رأسها الأسماك الدهنية، يمكن أن تحسن وظائف الدماغ لدى الأطفال.

الدراسة أجراها باحثون بقيادة عالم الأعصاب الكندي بيل هاريس، ونشر نتائجها في العدد الأخير من دورية (Journal of Nutritional Biochemistry) العلمية، وللوصول إلى نتائجها راقب الباحثون الوظائف التنفيذية لدى 307 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين إلى 6 أعوام في شمال غانا.



وكان الهدف من الدراسة رصد العلاقة بين مستويات الأحماض الدهنية “أوميغا 3” وقوة الإدراك لدى الأطفال، حيث تم جمع عينات من الدم وتحليلها، بالتزامن مع إجراء اختبارات لتقييم الوظائف التنفيذية للأطفال حسب سنهم.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين كانت لديهم مستويات مرتفعة من الأحماض الدهنية “أوميغا 3” كان أداؤهم أفضل في تنفيذ المهام التنفيذية، في دليل على تحسن وظائف الدماغ لديهم.

وتستخلص تلك الأحماض من مصادر نباتية مثل بذور الكتان والزيوت (مثل زيت الصويا والكانولا) أو من الأسماك الدهنية (مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون) ومن زيت السمك والطحالب.

وكانت دراسة سابقة كشفت أن تناول الأسماك الدهنية الغنية بالأحماض الدهنية “أوميغا 3” يلعب دوراً في نمو وتطور الأنسجة العصبية ما قد يجعلها تعزز الذكاء، كما تلعب تلك الأحماض الدهنية دوراً في إنتاج هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم واليقظة.

كما أشارت الأبحاث إلى أن الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية تساعد على حماية الأطفال من السلوك العدواني والتخريبي، كما تحميهم من سرطان العظام، بالإضافة إلى الوقاية من الربو في مرحلة الطفولة.

Source



التعليقات (18 تعليق) اضف تعليق

  • ورا مانكب على قبر ابوه وامه كان لهم فضل اكثر منها الله يرحمها بس الام والاب منسيين اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين

  • Pingback: ابو تركي

  • 2. ابو الاسرار منذ سنتين

    اولا يعطيكم العافيه ثانيا الله جعل الزواج مودة ورحمة فقط الصورة بقارا بمنطقة الجوف وليس نجران شمال السعوديه وهو حي بسكاكا الجوف شمال السعودية وشكرا لكم

  • Pingback: ابو الاسرار

  • 3. ابومحمد الشراري منذ سنتين

    الله يرحمها ويطول بعمر هالشايب ويعطيه الصحه

    قارا في الجوف

  • Pingback: ابومحمد الشراري

  • اللهم اجمع بينهم في جنة الخلد يارب العالمين

  • Pingback: احمد

  • 5. شمري منذ سنتين

    ينطبق عليك المثل اللي يقول متيح شراي الطلايب ..

  • Pingback: شمري

  • 6. ابومحمد الشراري منذ سنتين

    طيب يمكن ابوه وأمه توفوا وهو صغير
    وعاش عمر طويل مع زوجته

  • Pingback: ابومحمد الشراري

  • 7. ابو مشاري منذ سنتين

    نعم انه زوج …
    رحمها الله رحمة واسعه
    ونسأل الله ان يجمع بينهم في الجنه

  • Pingback: ابو مشاري

  • الي يسوي كذا ويحب زوجته اكيد تلقى محبته لامه وابوه اشد من كذا لهذا اتق الله في نفسك ولا تلقي كلمه ممكن تحاسب عليها يوم القيمه

  • Pingback: لاتظن ظن السوء بناس

  • 9. بوعبدالله _11 منذ سنتين

    الحب الوفي

  • Pingback: بوعبدالله _11

  • 10. احمد ال مفرح منذ سنتين

    اللهم ارحم موتانا و موتا المسلمين والمسلمات الاحياء منهم و الاموات يا ارحم الراحمين

  • Pingback: احمد ال مفرح

  • 11. اركان بن دهيس منذ سنتين

    اللهم أغفر لي و لوالدي و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم والأموات .

  • Pingback: اركان بن دهيس

  • 12. أم عبدالله منذ سنتين

    يمكن لا يعرف مكان قبر والديه و و تعرف على مكان قبر زوجته و بر الوالدين بالدعاء و الصدقه عنهم و صلة من يحبون الله يرحم ضعفه و يجمعه بزوجته بجنات الخلد

  • Pingback: أم عبدالله

  • 13. مدو منذ سنتين

    صوره مأثره الله يجمعهم في جنات النعيم

  • Pingback: مدو

  • فعلا يابو محمد الشراري
    يمكن ماعاش مع امه كثر ماعاش مع زوجته
    والاكيد ان زوجته تخدمه بعيونها ويحبها وفقد حنانها وخدمتها

  • Pingback: سعد الشمري

  • 15. haka mod منذ سنتين

    الله يرحمها ويغفر لها ويرحمها
    هو لو انه مثلا عاق بوالديه الشايب مكان حد يوديه القبر سواء من ولده او اولاد اولاده الي هم احفاده وهذا فيه قول لرسول الله صلى عليه وسلم قال النبي صلى الله عليه وسلم ” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم وعفوا تعف نساؤكم ” الطبراني

  • Pingback: haka mod

  • اللهم اميييين

  • Pingback: فهيد ال عقيل

  • 17. ابوروعه منذ سنتين

    هذا مخلص في حبه لها

  • Pingback: ابوروعه

  • 18. ابوروعه منذ سنتين

    ابوتركي خل تعبيرگ لگ

  • Pingback: ابوروعه

تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close