أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

21 حدثا.. حصاد وزارة الرياضة في أكتوبر (فيديو)

21 حدثا.. حصاد وزارة الرياضة في أكتوبر (فيديو)

▪︎ واتس المملكة

.



شهدت وزارة الرياضة، برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، العديد من الأحداث الرياضية الهامة، خلال شهر أكتوبر الماضي، ونستعرضها خلال السطور التالية.

شهدت اليوم الأول من أكتوبر الماضي، افتتاح ملعب الأمير عبدالله الفيصل، بعد اكتمال أعمال التطوير، وفي الرابع من نفس الشهر، افتتح نائب وزير الرياضة بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 عاما بجدة.

وفي الخامس من الشهر، تم افتتاح بطولة العالم للأندية الكرة اليد “سوبر جلوب” بجدة، وبعدها بيوم واحد، حقق الرباع علي مجيد، المركز الثاني في منافسات 55 كجم في بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال.

ونظمت وزارة الرياضة في السادس من أكتوبر الماضي، ورشة عمل بعنوان الإعلام والتواصل في الأندية الرياضية السعودية، وفي اليوم التالي مباشرة حضر وزير الرياضة مواجهة المنتخب الوطني أمام المنتخب الياباني.

وفي اليوم التاسع توج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، فريق ماغديبورغ الألماني بكأس السوبر جلوب السعودية، وفي الـ11 من الشهر نفسه، زار “الفيصل” حلبة فورمولا 1 بجدة، قبل أن يتوج الفائزين في ختام بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال تحت 17 سنة في يوم 12 من الشهر الماضي.

وحضر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مواجهة المنتخب الوطني ضد المنتخب الصيني، في الـ12 من الشهر، وفي نفس اليوم أطلقت أكاديمية مهد جيلها الأول لكرة القدم، وفي اليوم التالي، تسلم وزير الرياضة شهادة جينيس بعد تحقيق مجسم سيارة فورمولا 1 المبني من قطع الليغو الرقم القياسي.

وفي اليوم الـ14 من الشهر الماضي، أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية متطلبات شهادة الكفاءة العالية المقبلة، وفي يوم الـ17 أعلنت منشآت وزارة الرياضة استقبال الجماهير الرياضية وبكامل طاقتها الاستيعابية.

وأقامت وزارة الرياضية ممثلة بإدارة الاستثمار، في الـ18 من أكتوبر، ورشة عمل “تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والاتحادات الرياضية”، وبعدها بأربعة أيام افتتح “الفيصل” أعمال مهد الإنشائية، وفي اليوم التالي ترأس الوزير وفد المملكة المشارك في اجتماع “الأنوك” في
اليونان.

وفي اليوم الـ26 شارك نائب وزير الرياضة بدر القاضي، في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، وبعدها بيوم نظم معهد إعداد القادة 30 برنامجًا تدريبيًا في 10 مدن حول المملكة واستفاد منها 2103 متدربة، وفي اليوم التالي التقى نائب وزير الرياضة الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فاطمة سامورا، وفي ختام الشهر حقق الراجحي وعقيل والتويجري بطولة العالم تلراليات الصحراوية (باها).

 

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24