أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من تويوتا لها سقف شمسي

سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من تويوتا لها سقف شمسي

▪︎ واتس المملكة

.



أصدرت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا تفاصيل جديدة حول سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة، BZ4X، التي تتضمن سقفًا شمسيًا اختياريًا ومقود توجيه مشابه لذلك الموجود في أحدث إصدار من Model S من شركة تيسلا.

ويستخدم مقود التوجيه نظام التوجيه بالسلك، حيث لا يوجد اتصال ميكانيكي بين عجلة القيادة والإطارات. ويحتاج المقود إلى الدوران حتى 150 درجة من جانب إلى آخر فقط ولا يحتاج السائق إلى رفع يديه.

ويؤدي هذا إلى التخلص من الحاجة إلى تغيير القبضة عند التوجيه، وهو ما تحاجج الشركة بأنه يجعل المنعطفات والمناورات الأخرى أسهل.

وكشفت تويوتا عن BZ4X لأول مرة في وقت سابق من هذا العام في معرض شنغهاي للسيارات، إلى جانب استراتيجية السيارة الكهربائية.

وقالت الشركة إن استراتيجية السيارة الكهربائية تؤدي إلى إطلاق 15 سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بحلول عام 2025.

ويتم بناء BZ4X عبر منصة مرنة تم تطويرها بالشراكة مع شركة صناعة السيارات اليابانية سوبارو. وتمتلك تويوتا حاليًا حصة صغيرة في سوبارو.

وتتيح منصة e-TNGA العديد من الخصائص، بما في ذلك نظام التوجيه بالسلك، والدفع الرباعي، وتحسين الرؤية، ونظام الكبح المتجدد الشائع بين المركبات الكهربائية. ق

والت تويوتا إن BZ4X تصدر عالميًا بحلول منتصف عام 2022. ويقال إن سوبارو تصمم سياراتها الكهربائية الخاصة المبنية عبر منصة e-TNGA.

ويتميز الجزء الداخلي من السيارة بمجموعة أدوات فريدة من نوعها، مع عودة الشاشة من عجلة القيادة بطريقة تقول تويوتا إنها تحسن رؤية السائق.

ويبدو أن شاشة المعلومات والترفيه المركزية تطفو فوق لوحة القيادة بدلاً من تضمينها بداخلها. وهناك عدد من الأزرار المادية في الكونسول الوسطي وعبر عجلة القيادة. ويدل ذلك على أن تويوتا لا تتبنى بشكل كامل تجربة المستخدم الرقمية مثل شركات مثل تيسلا.

اقرأ أيضًا: تويوتا تريد تسريع تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية

أول سيارة كهربائية بالكامل من تويوتا

تأتي BZ4X مع مجموعتين من المحركات: 201 حصان دفع أمامي، و 215 حصان دفع رباعي. ويكون لها مدى تقديري يبلغ 500 و 460 كيلومتر لكل شحنة، على التوالي.

وتم تجهيز السيارة بحزمة بطارية 71.4 كيلو واط، التي تتساوى مع فولكس فاجن ID 4 ونيسان أريا من حيث سعة الطاقة.

وهناك خيارات أخرى غير تقليدية، بما في ذلك السقف الشمسي الذي تقول تويوتا إنه يمكن أن يولد كهرباء تعادل 1800 كيلومتر من مسافة القيادة في السنة.

كما أنها قادرة على الشحن الثنائي الاتجاه لسعة السيارة من المنزل، مثل Hyundai Ioniq 5 و Ford F-150 Lightning.

ومن المتوقع وصول السيارة الكهربائية أولاً إلى اليابان في منتصف عام 2022. كما من المتوقع توفر المزيد من التفاصيل حول التسعير والإنتاج في الأشهر القادمة.

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان تويوتا أنها تستثمر 13.6 مليار دولار في تكنولوجيا البطاريات على مدى العقد المقبل. بما في ذلك استثمار 9 مليارات دولار في الإنتاج، حيث تحاول تزويد مجموعة سياراتها بالكهرباء.

وبالرغم من أن الشركة كانت رائدة في وقت مبكر في السيارات الهجينة التي تعمل بالوقود والكهرباء مع سيارة بريوس. ولكن ورد أنها نظرت إلى السيارات الهجينة كإجراء مؤقت حتى أصبحت خلايا وقود الهيدروجين قادرة على المنافسة.

وتحاول الشركة الآن اللحاق بالركب مع أمثال نيسان. وتفيد التقارير بأنها ضغطت لإبطاء انتقال الولايات المتحدة إلى السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: تويوتا تستثمر 13.6 مليار دولار في بطاريات السيارات

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source aitnews