الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

إقبال على القروض قبل تطبيق أنظمة البنوك الجديدة

إقبال على القروض قبل تطبيق أنظمة البنوك الجديدة

▪ واتس المملكة:
تسببت أنظمة القروض الجديدة «مبادئ التمويل المسئول للأفراد» الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، والتي سيتم تطبيقها في جميع البنوك ابتداءً من الأحد المقبل، في إقبال كثيف من قبل المواطنين بهدف الحصول على تمويل شخصي كبير بالأنظمة القديمة، فيما بادر البعض بسداد ما تبقى عليه من قروض سابقة ليتمكن من الحصول على تمويل جديد.
وأوضح طالبو القروض أن التعديل الجديد سيتسبب في خفض المبلغ الإجمالي للتمويل، وهو ما أجبرهم على الذهاب إلى البنوك بغرض الحصول على أكبر قدر ممكن من التمويل قبيل تطبيق الأنظمة الجديدة.
قال مدير فرع أحد المصارف «رفض الإفصاح عن هويته» – وفقا لـ»الوطن» – أنه «بعد انتشار خبر قرب تطبيق أنظمة التمويل الجديدة في الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، بادر عدد من العملاء للحضور إلى البنك للاستفادة من القروض الشخصية حسب الأنظمة القديمة، وهو ما أدى إلى ازدحام»، مبيناً أن هناك عزوفاً كبيراً على التمويل العقاري، الأمر الذي تسبب في خفض أسعار القطاع مؤخراً.
التمويل الشخصي.
أوضح أحد موظفي خدمات العملاء في أحد البنوك، أن «العديد من المواطنين بادروا بسداد ما تبقى عليهم من القروض السابقة بهدف طلب تمويل شخصي جديد، والاستفادة منها قبل تطبيق النظام الجديد الأحد المقبل»، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك انخفاضاً في طلبات القروض العقارية.
كانت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، قد أصدرت «مبادئ التمويل المسؤول للأفراد» وذلك استناداً إلى الصلاحيات الممنوحة لها بموجب الأنظمة واللوائح والتعليمات ذات العلاقة.
وتهدف هذه المبادئ إلى تشجيع التمويل المسؤول الذي يلبي الاحتياجات الفعلية للعملاء، خصوصا تلك المتعلقة بالحصول على المساكن والأصول بدلاً من الأغراض الاستهلاكية، وتعزيز الشمول المالي من خلال توفير التمويل المناسب لجميع فئات المجتمع، ومراعاة نسبة التحمل ضمن نطاق يمكن للعميل تحمله.

Source





تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close