أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

كيف تعثر على الكاميرات المخبأة بالفنادق والعقارات المؤجرة؟ وماذا تفعل لو وجدتها؟ (صور)

كيف تعثر على الكاميرات المخبأة بالفنادق والعقارات المؤجرة؟ وماذا تفعل لو وجدتها؟ (صور)

▪︎ واتس المملكة

.



 

أبلغ عدد من مرتادي الفنادق ومستأجري العقارات عن وجود كاميرات مراقبة مزروعة في الغرف والحمامات، ما يدعو للحيطة والتأكد من عدم وجود واحدة من تلك الكاميرات.  

 وقدم متخصصون عدداً من النصائح لكيفية معرفة هل توجد واحدة من كاميرات التجسس تلك في الغرفة أو العقار الذي استأجرته، أم لا، وذلك بعدة طرق، قد تساعدك على الحماية من التجسس عليك وعلى أسرتك. 

نستعرض هنا الخطوات التي يمكن اتباعها والوسائل المستخدمة للعثور على كاميرا خفية في غرفتك، وما عليك فعله في تلك الحالة.  

1- الانتباه للملحقات الإلكترونية غريبة الشكل : غالبا ما تحتوي الأجهزة الذكية التي تبدو كبيرة الحجم على كاميرا خفية، ولذلك يُنصح المسافرون بالانتباه جيدا لوجودها، رغم أنها أصبحت صغيرة الحجم للغاية لتقبل الإخفاء في أي جهاز.

2- جهاز في غير محله : إذا وجدت منبها مثلاً في الحمام أو أي مكان آخر لا تتوقع وجوده، فإن ذلك قد يكون دليلاً على أن الأمر يبعث على الريبة.

3- ملحقات موجهة تجاهك : إذا وجدت قابس “يو إس بي” على الحائط وكان موجها نحو سريرك أو حوض الاستحمام، فتأكد من أن هناك شيئًا خطأ، وافحص ذلك القابس أو أي ملحقات وتأكد أنها لا تدعو للشك.

4- البحث عن العدسة : يمكن إطفاء الأنوار وتسليط ضوء المصباح اليدوي لاكتشاف الكاميرا لأن عدستها تصنع من الزجاج العاكس للضوء، لذلك يمكن بسهولة اكتشاف عدسة الكاميرا الخفية إذا عكست ضوءا داخل الغرفة.

5- تطبيقات فحص شبكة واي فاي : لأن جميع الكاميرات الخفية الحديثة تستخدم واي فاي، للبث عبر الإنترنت، يمكن استخدام تطبيقات مثل “فينغ” (FING) لعرض الأجهزة اللاسلكية المتصلة بشبكة واي فاي، فقط اتصل بالشبكة وامسحها باستخدام التطبيق، وسترى الأجهزة المتصلة بالشبكة وهل بها كاميرات أم لا.

6- كاشف التردد اللاسلكي : إذا كان لدى المضيف شبكة لاسلكية خاصة لا يمكنك الوصول إليها، فيكون الحل استخدام جهاز كشف التردد اللاسلكي لتحديد مكان الكاميرات وذلك بسماع صوت تنبيه، ويمكن شراؤه بسعر من 30 إلى 50 دولارا.

7- ماذا تفعل لو عثرت على كاميرا خفية؟ : يتوجب عليك الاتصال بالمضيف مباشرة والإبلاغ عن الكاميرا، أو إبلاغ الشرطة إذا أردت ذلك، لأن القوانين المتعلقة بوضع كاميرات خفية تختلف من بلد لآخر، وفي حال لم تستطع الوصول إلى المضيف افصل الكهرباء عن الكاميرا.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24