أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

تقدم 7 مراكز.. قفزة استثنائية لـ “الأخضر” في تصنيف فيفا الشهري

تقدم 7 مراكز.. قفزة استثنائية لـ “الأخضر” في تصنيف فيفا الشهري

▪︎ واتس المملكة

.



تقدم 7 مراكز.. قفزة استثنائية لـ “الأخضر” في تصنيف فيفا الشهري

تقدم المنتخب الوطني 7 مراكز في تصنيف المنتخبات لشهر أكتوبر، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليحتل المرتبة 49 عالميًا بعد أن تواجد في المركز 56 بالتصنيف الماضي.

 

وبحسب الموقع الرسمي لـ “فيفا”، حقق منتخبا مصر والمغرب تقدما ملحوظا بـ4 مراكز في ترتيب الفيفا للمنتخبات، إذ صعد “الفراعنة” للمركز 44 عالميا، في حين ارتقى ” أسود الأطلس” للمركز 29.

وواصل منتخب تونس تصدر ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف الشهري لـ “فيفا”، رغم تراجعه بمركزين، إذ حل في المركز 27 عالميًا، متقدمًا بمرتبتين عن منتخب المغربي الذي حقق قفزة نوعية في تصنيف شهر أكتوبر، بعد 3 انتصارات لأسود الأطلس، في فترة التوقف الدولي الأخيرة.

كما حل منتخب تونس أيضًا، وصيفا في الترتيب الخاص بالمنتخبات الأفريقية، وذلك خلف المتصدر، الفريق السنغالي صاحب المركز العشرين.

وجاء منتخب قطر، في المرتبة الخامسة عربيًا والـ46 عالميًا، وتراجع منتخب الإمارات بمركزين في ترتيب المنتخبات، حيث احتل المركز 71 عالميا، يليه منتخب العراق الذي حافظ على مرتبته الـ72 عالميًا.

وكما حل منتخب الجزائر في المركز الثالث عربيا والرابع أفريقيا بعد السنغال وتونس والمغرب، بعدما حافظ على مرتبته الـ30 عالميا، يليه منتحب مصر، الرابع عربيا والسادس أفريقيا، والذي ارتقى للمركز 44 عالميا.

وكان منتخب الجزائر حافظ على مركزه في تصنيف الفيفا، بعد فوزه على النيجر 6-1 و4-0، ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source almnatiq