أعلن معناprivacy

سماسرة يروجون لعقارات رخيصة في أوروبا .. و “الإسكان” : فخ للنصب

سماسرة يروجون لعقارات رخيصة في أوروبا .. و “الإسكان” : فخ للنصب

▪ واتس المملكة:
بعد حادثة النصب والاحتيال التي راح ضحيتها عدد من المواطنين السعوديين في تركيا جراء تعاملهم مع شركات عقارية غير معترف بها، جرى رصد قيام سماسرة بترويج عقارات رخيصة في أوروبا لإيقاع السعوديين والمقيمين في شباكها.

وتبين من خلال اتصال أن الشركة تمارس أساليب تسويقية مخالفة للأنظمة واللوائح الخاصة بتسويق وبيع العقارات خارج السعودية لجمع الأموال عن طريق النصب والاحتيال، الأمر الذي أكدته وزارة الإسكان.



وفيما تدعي شركة التسويق المروجة للمنتجات العقارية، أنها تتخذ من دولة الكويت مقرا لها، تطلب من العميل تحويل مبلغ مالي يقدر بخمسة آلاف ريال مبدئيا، على أن تقوم الشركة في وقت لاحق بإرسال سند القبض له بعد عملية التحويل، ومن ثم تحديد موعد اجتماع ومقابلة لإنهاء إجراءات التعاقد وتسلم باقي المبلغ عن طريق “الكاش”.

ولم تقدم الشركة ما يفيد باعتماد المشروع من الجهات المختصة في بلد المشروع، وصورة للعقد بين المسوق العقاري والمطور (مصادقا عليه من الجهات المختصة في البلدين)، إضافة إلى أنها لم تتحصل على ترخيص من قبل برنامج “وافي” في وزارة الإسكان يسمح لها بإعلان وتسويق منتجاتها داخل السعودية، وتقديم ضمان مالي بقيمة 1 في المائة من قيمة المشروع وبحد أقصى مليون ريال.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close