الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

بوينغ إف -15SA ذات القدرات الفائقة تنضم لأسطول القوات الجوية السعودية

بوينغ إف -15SA ذات القدرات الفائقة تنضم لأسطول القوات الجوية السعودية

▪ واتس المملكة:
تسلمت المملكة 5 طائرات من طراز بوينغ إف -15SA، والتي تم تجميعها في منشأة الشركة في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري الأميركية، حيث غادرت تلك الطائرات منذ صبيحة أمس الخميس في طريقها إلى المملكة.
وحسب ما جاء في مجلة أفييشن وييك المعنية بشؤون الطيران حول العالم، فإن عملية تسليم طائرات بوينغ إف -15SA سلاح الجو الملكي في السعودية تأتي ضمن صفقة تمت خلال عام 2011، وتقضي بتسليم المملكة 84 طائرة من هذا الطراز المتطور.
وسافرت تلك الدفعة المكونة من خمس طائرات على ثلاث حاملات ضخمة، وذلك لإبقائها مُجهزة بالوقود في رحلتها التي تستغرق 7.5 ساعة للوصول إلى المملكة قادمة من الولايات المتحدة الأميركية، وبذلك يتبقى للأسطول السعودي 43 طائرة أخرى.
وتعتمد طائرات بوينغ إف -15SA على نسخ متطورة من أجهزة F15S الشهيرة، كما تتميز بعناصر التحكم الحديثة وحدة القيادة، إضافة إلى اعتمادها على رادار من نوع APG-63 (v) 3، كما أن قمرة القيادة أُعيد تصميمها.
وتعمل طائرة F-15 بشكل عام في العديد من أسلحة الجو بالعالم، منها الولايات المتحدة الأميركية، إسرائيل، كوريا الجنوبية بالإضافة إلى المملكة، وهي الدول الأربع التي تعمل بها الطائرة بشكل رئيسي.



Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close