الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

السكري يزيد تهديد السرطان للمرأة أكثر من الرجل

السكري يزيد تهديد السرطان للمرأة أكثر من الرجل

▪ واتس المملكة:
توصلت نتائج دراسة عالمية إلى أن النساء المصابات بالسكري أكثر عرضة لخطر السرطان مقارنة بالرجال، ولاحظ الباحثون أن سرطان الدم (اللوكيميا) والمعدة والفم والكلى هي أكثر الأنواع التي تهاجم مريضات السكري. وتلقي هذه النتائج الضوء على أهمية بحث العلاقة بين السكري وأمراض آخر مثل السرطان.
وأجريت الدراسة في “جورج إنستيتوت فور جلوبال هيلث”، وأكدت نتائجها وجود صلة بين الإصابة بالسكري وزيادة خطر الإصابة بأمراض السرطان بشكل عام، ونبّهت إلى أن النساء المصابات بالسكري أكثر عرضة لخطر الأورام السرطانية من الرجال المصابين بالسكري.

وبحسب النتائج التي نشرتها جورنال ديابيتولوجيا، ترتفع احتمالات الإصابة بأحد أنواع السرطان لدى المرأة المصابة بالسكري بنسبة 27% مقارنة بالمرأة غير المصابة، بينما ترتفع النسبة لدى الرجل المصاب بالسكري بنسبة 19% مقارنة بالرجل غير المصاب.



وأكّدت الدراسة أن السكري يعتبر من عوامل الخطر المسببة لأورام تصيب مختلف أعضاء الجسم، لكن تختلف درجة الخطر من عضو لآخر.

وأظهرت النتائج أن السكري يزيد خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 11%، وسرطان الفم بنسبة 13%، وسرطان المعدة بنسبة 14%، وسرطان الدم بنسبة 15%.

لكن على خلاف نمط الزيادة الذي تمت ملاحظته، تبين أن السكري يزيد خطر إصابة المرأة بسرطان الكبد بمعدّل أقل بنسبة 12% من الرجل المصاب بالسكري.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close