الرئيسيةاشترك بالواتساب لتصلك الرسائلأعلن معناسياسة الخصوصية

تعرَّف على مفتاح تحديد السعرات المناسبة لإنقاص الوزن

تعرَّف على مفتاح تحديد السعرات المناسبة لإنقاص الوزن

▪ واتس المملكة:
يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن تأكلها في الوجبة على العادات الغذائية وعلى مدى الاحتياج للطاقة في يوم معين، وإذا كان الهدف من النظام الغذائي إنقاص الوزن تقترح بعض التوصيات تناول كمية قليلة من الطعام في وجبة، تليها كمية أكبر في الوجبة التالية.

ويعتبر مفتاح تحديد عدد السعرات الحرارية المناسب للشخص هو فهم احتياجاته، فزيادة الطعام في وجبة قد تتداخل مع مشاكل الأنسولين، ويعني ذلك أن النظام الأنسب هو تناول عدد أكبر من الوجبات قليلة الحجم.



وبشكل عام تحث التوصيات الصحية الأمريكية المرأة على تناول ما لا يزيد عن 2000 سعرة حرارية في اليوم، والرجل 2500 سعرة. وبتقسيم هذه الكمية على 3 وجبات يتراوح عدد سعرات الوجبة للمرأة بين 650 و700 سعرة، وللرجل بين 800 و850 سعرة.

لكن الأفضل تقسيم وجبات الطعام إلى 5 وجبات في اليوم، تتضمن وجبتين خفيفتين مقدار السعرات في كل منهما بين 150 و200 سعرة، ويعني ذلك ألا يزيد عدد سعرات الوجبة الرئيسية الواحدة عن 500 سعرة للمرأة، و600 للرجل.

ويحتوي مقدار نصف الكوب من الفراولة (الفريز) أو التوت على حوالي 170 سعرة حرارية، وهو نفس عدد السعرات الذي يحتويه نصف كوب من شرائح الخيار، بينما توفر البيضة المسلوقة 145 سعرة، وتوفر 4 شرائح من الجبن الشيدر 130 سعرة؛ وجميع هذه الخيارات قليلة الكربوهيدرات.

Source



تنبيه
عزيزي الزائر نأسف لا تستطيع تصفح الموقع يجب إيقاف برامج الحجب لتستطيع تصفح الموقع بكل سهولة.
Close