أعلن معناprivacyDMCAالبثوث المباشرة

“بايدن” يبطل اليوم قرارات “ترامب” في 3 مناطق

“بايدن” يبطل اليوم قرارات “ترامب” في 3 مناطق

▪︎ واتس المملكة

.



تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إبطال قرارات أصدرها سلفه، دونالد ترامب، تقضي بتضييق مساحة ثلاث مناطق محمية، سعياً إلى التخلّص من إرث ترامب الكارثي في مجال البيئة.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض: “من خلال إعادة مساحة هذه المعالم الثلاثة يكون الرئيس بايدن قد أوفى بأحد تعهّداته الرئيسية متمسّكا بمبدأ قديم يقضي بحماية المتنزّهات الوطنية والمعالم وغيرها من المناطق المحمية في أميركا للأزل ولكلّ واحد منّا”.

ومن المقرر أن يسمح هذا القرار لغراند ستيركايس إسكالانته وبيرز إيرز، ونورثإيست كانيونز أند سيماونتس في المحيط الأطلسي قبالة ماساتشوستس، باستعادة مساحاتها الأصلية.

وستعود مساحة غراند ستيركايس إسكالانته إلى أكثر من 7500 كيلومتر مربع بعدما خفّضها ترامب إلى أربعة آلاف، في حين سترتفع مساحة بيرز إيرز إلى ما يزيد على 5500 كيلومتر مربع بعدما حُصرت بـ 926 كيلومترا مربعا.

وستسترجع المنطقة المائية في نورثإيست كانيونز أند سيماونتس مساحتها الأصلية. وأعلن البيت الأبيض أن صيد السلطعون الأحمر وسرطان البحر الأمريكي سيخفّض تدريجيا في المنطقة وصولا إلى حظره في سبتمبر 2023، ومن المرتقب أن يوقّع بايدن هذا المرسوم اليوم (الجمعة)، بحسب الصحافة الأمريكية.

وكان قرار ترامب بتضييق مساحة هذه المعالم الثلاثة قد أثار صدمة في أوساط السكان الأصليين في المنطقة والمدافعين عن البيئة.

● تنويه لزوار الموقع (الجدد) :- يمكنك الإشتراك بالأخبار عبر الواتساب مجاناً انقر هنا ليصلك كل ماهو جديد و حصري .

Source akhbaar24